المحافظات الأعلى تصويتًا في اليوم الأول للانتخابات - E3lam.Com

وجه المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، الشكر لكل المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية، حفاظًا على حقوقهم الدستورية، مؤكدًا أن المشاركة تعبر عن معدن المواطن المصري الأصيل.

نرشح لك : لميس الحديدي عن الرقص أمام اللجان: “أصل أحزاننا كتير”

قال “الشريف” خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الإثنين، إن نزول المواطنين واصطفافهم أمام صناديق الاقتراع هو رسالة كرامة وتحدي وشرف لهذا الوطن العظيم، مناشدًا كل المواطنين الحفاظ على أداء هذا الواجب والتمسك والتمتع بأداء هذا الحق الدستوري.

ذكر أن أحد القضاة أصيب بأزمة قلبية، ونُقل إلى المستشفى، واستبدل برئيس لجنة أخر، وإن هناك قاضيًا أخر توفي والده، واستكمل إشرافه على الانتخابات، كما تقدّم بخالص العزاء لوفاة مواطن عقب إدلائه بصوته في أحدى اللجان الانتخابية، مشيرًا إلى أن اليوم الأول لم يكن به أي شكاوى.

أشار إلى أن المحافظات الأعلى تصويتًا هي القاهرة والإسكندرية والشرقية وسيناء، مؤكدًا أنه كان هناك إقبالًا كثيفًا في لجان العاصمة الإدارية الجديدة.

في نفس السياق، نفى المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات حدوث ازدواج في التصويت للفنان حسين فهمي، بين مصر والإمارات، قال: “هذا شيءيستحيل حدوثه، وتم التحقق من الأمر وهذا لم يحدث”.