كاتب سعودي يطالب "الحياة" بوقف أحمد آدم - E3lam.Com

طالب الكاتب السعودي، منصور الضبعان، من السيد البدوي، مالك شبكة قنوات “الحياة” بما أسماه “وقف أحمد آدم عند حده”، لما اعتبره استهزاءًا بدولة قطر.

الضبعان وصف في مقاله بصحيفة “الشرق” السعودية، آدم بـ”القرموطي”، إشارة إلى الشخصية التي اشتهر بتمثيلها، مع تجاهل اسمه الحقيقي، حيث قال: “أوقفي القرموطي عند حده يا مصر”، وأضاف أنه عند اشتعال الأزمات غير السياسية بين الدول الشقيقة، يجب أن يقوم “العقلاء” بسحب “القلم والمايكروفون” من أيدي من وصفهم بـ”الجهلة”، حتى لا تتطور الأزمة على المستوى السياسي.

وأوضح الكاتب أن الفنان أحمد أدم مقدم برنامج “آدم شو” على قناة “الحياة”، أثبت أنه غير جدير بثقة المسؤولين في القناة وثقة المشاهد، منذ الأزمة الرياضية الأخيرة بين مصر والجزائر في يونيو 2010م، مضيفًا أنه كان “يضع الحطب ويسكب الوقود وينفخ في النار حتى أفرغ الأزمة من مضمونها، ونقلها إلى مربعات لا تحتملها عبر صراخ مُبالغ فيه”.

وأكد الكاتب أننا أمام معضلة وحالة مستعصية يعاني منها “نفوخ” أحمد آدم، كما رأى أن استعراض آدم للأزمةبين مصر وقطر جاء بشكل “سمج”، ومخالف لتوجيهات القيادة في مصر.

ووجه الكاتب كلامه لآدم قائلًا: “طبيعي جداً أن تشتعل أزمة بين الأشقاء، ولكن من غير الطبيعي أن تستمر، والأشقاء الذين يدركون معنى روابط الدين والدم والعرق والمصير الواحد، تجدهم يعملون على “التقارب” حتى في ذروة “التخاصم”، ويجاهدون في سبيل عدم اتساع الفجوة”.

وتابع الكاتب بالقول: “قطر ومصر شقيقتان تحبان بعضهما بعضاً، وما حدث هو فتنة ليس إلا، زالت – ولله الفضل – ويعمل “العقلاء” على إزالة آثارها، وما استقبال فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي أخاه أمير دولة قطر تميم بن حمد إلا دليل على قدرة “الرجال” على تجاوز الأزمات، وإظهار حُسن النيات”.

واختتم الضبعان مقالته بمطالبة رئيس مجلس إدارة شبكة تليفزيون “الحياة”، السيد البدوي، بأن “يقمع” الفتنة في مهدها، على حد قوله، معتبرًا برنامج “آدم شو” لا يخدم مصر ولا العرب.

اقــرأ ايضــا : 

تركيا ترفع الحظر عن “يوتيوب”

عمرو أديب: استهلاك المصريين للحشيش قد دعم السلع الغذائية كلها

تفسير تفوق شريف مدكور على أمينة شلباية

إبراهيم عيسى: ليه محتفلناش بالدستور في “عيد اليتيم” ؟

مدحت صالح ضيف “السم في العسل”

بدء التحقيق في بلاغ “سب وقذف” ضد محمد ناصر

مصدر مسئول: تقديم الشكاوى ضد “البرامج” حق لكل مواطن

BBC تدرب 18 إعلاميا موريتانيا

بوابة الشروق تنطلق في شكلها الجديد

عبد العزيز أحمد : من هو الساخر الحق؟

عمرو عبد الحميد: أول مرة نسمع صوت وزير الداخلية

كيف احتفل القرموطي بأحد السعف

ملحن لبناني: أنا أكثر أنوثة من أحلام

عمرو عبد الحميد: أول مرة نسمع صوت وزير الداخلية

لميس الحديدي: التعليم “ركيك” للغاية

مسلم يجسد المسيح في مسلسل أمريكي

إكرامي وعادل هيكل ضيفا “بوضوح”

إيمان البحر درويش يرفض غناء “تسلم الأيادي”

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا