اعتذار رسمي من "فيس بوك" للمستخدمين - E3lam.Com

نشر مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لموقع “فيس بوك”، إعلانات على صفحة كاملة في 9 صحف بريطانية وأمريكية رئيسية اليوم، الأحد، وذلك للاعتذار عن “خيانة الأمانة”، بعد تفجر فضيحة حصول شركة استشارية سياسية على بيانات بشأن 50 مليون مستخدم.

ونقل موقع “فرانس 24” الفرنسي، عن مارك قوله: “نتحمل مسؤولية حماية بياناتكم.. إذا لم نتمكن من ذلك فإننا لا نستحقها”، مؤكدًا أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر قام بتبديل القواعد المتعلقة بالتطبيقات لمنع حصول اختراق مماثل مستقبلًا.

تم نشر الإعلانات في مواقع بارزة في ست صحف بريطانية بما فيها “ميل أون صنداي” الأكثر مبيعًا، و”ذا صنداي تايمز”، وفي الولايات المتحدة، نشرتها “نيويورك تايمز”، و”واشنطن بوست”، و”وول ستريت جورنال”.

نرشح لك: سارة حازم تقدم تغطية للانتخابات على dmc

وظهر اعتذار النص الأسود الواضح على خلفية بيضاء، مع شعار صغير على موقع Facebook، كذلك في صحيفة (أوبزرفر – The Observer) وهي إحدى الصحف التي تسببت تقاريرها حول القضية في تراجع سعر سهم فيسبوك.

من جانبه، أوضح زوكربيرج، أن اختبارًا طوره باحث جامعي سرب بيانات فيسبوك الخاصة بملايين الأشخاص عام 2014، مضيفًا أن ذلك كان خرقًا للثقة، معربًا عن أسفه؛ لأنه لم يقم بالمزيد وقتها، وأكد أنه يقوم حاليًا بخطوات لضمان عدم حدوث ذلك مجددًا.

ويتطابق هذا الإعلان مع تصريحات مارك العلنية التي أدلى بها الأسبوع الماضي بعدما أدت القضية إلى تحقيقات في أوروبا والولايات المتحدة وتسببت بتراجع سعر سهم فيسبوك بصورة كبيرة.

ويأتي إعلان الاعتذار ذلك في أعقاب مزاعم من قبل أحد المخبرين مفادها أن الشركة الاستشارية البريطانية (كامبريدج أناليتيكا) أدخلت بشكل غير صحيح معلومات المستخدمين لبناء ملفات شخصية عن الناخبين الأميركيين، والتي استخدمت فيما بعد للمساعدة في انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترمب في عام 2016.