من هي ساندرا نشأت.. المخرجة التي حاورت الرئيس؟

ساندرا نشأت، المخرجة المصرية، التي حاورت الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفيديو المسجل “شعب ورئيس”، الذي أذيع مساء اليوم الثلاثاء، على القنوات الفضائية المصرية، ليست اسمًا جديدًا على الجمهور، لما لها من تاريخٍ فني ليس طويلًا ولكنه مؤثرًا وراسخًا.

ساندرا، المخرجة الشابة، التي لمع اسمها في عدة أفلامٍ سينمائية كان لها طابعها الخاص، ظهرت بشكلٍ مختلفٍ اليوم، كمحاورة، نقلت نبض الشارع للرئيس، وحاورته عن العديد من الأمور الشخصية، التي كشف عنها للمرة الأولى.

نرشح لك- كيف تحدث السيسي عن نفسه في حوار “شعب ورئيس”؟ 

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز المعلومات عن المخرجة ساندرا نشأت محاورة الرئيس في فيلم “شعب ورئيس”:

1- من مواليد 1970 بالقاهرة، تخرجت من قسم الإخراج بالمعهد العالي للسينما، عام 1992، ثم حصلت أيضًا على ليسانس الآداب قسم اللغة الفرنسية، عام 1993، وفي عام 1994 حصلت على منحة دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية.

2- أحبت ساندرا طابع الأفلام القصيرة، وبدأت به حياتها، وقدمت العديد منها وكان أولها فيلم “آخر شتا”.

3- بدأت إخراج الأفلام الروائية الطويلة عام 1998، بفيلم “مبروك وبلبل”، من تأليف لميس جابر، وبطولة يحيى الفخراني، ودلال عبد العزيز وكريمة مختار.

4- أخرجت العديد من الأفلام السينمائية الناجحة منها: ليه خلتني أحبك، حرامية في كي جي تو، ملاكي إسكندرية، مسجون ترانزيت، المصلحة.

5- خاضت تجربة إخراج الأغاني، وأشهرها: “فاكرك يا ناسيني” لمحمد فؤاد، و”أصعب حب” لخالد عجاج، و”لماذا” لغادة رجب.

6- من أكثر الفنانين التي عملت معهم في السينما الفنان أحمد عز، بطل أفلامها “ليه خلتني أحبك”، و”ملاكي إسكندرية”، و”مسجون ترانزيت”، وأخرجت أول عمل يجمعه مع الفنان أحمد السقا في فيلم “المصلحة” عام 2012، والذي حقق إيرادات وصلت لـ21 مليون جنيه.

7- يعد المصلحة آخر أعمال ساندرا نشأت التي اختفت بعده، بعد زواجها عام 2014، من رجل الأعمال الشهير ماجد سامي، مالك نادي وادي دجلة، ونادي ليرس البلجيكي، وقد صرحت خلال حوارها مع برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا أنها تزوجته لأنه “إنسان حقيقي، وبنى نفسه من الصفر”.

8- أنجبت ساندرا نجلها الوحيد “سليم”، الذي صرحت لـ”الستات ما يعرفوش يكدبوا” بأنه سبب ابتعادها عن الفن، حيث إنها استشعرت الأمومة معه تمامًا، وترغب في التركيز مع زوجها وابنها، فهي لا تتصور أن يعتني بهم أحدًا وهي في التصوير.

9- أكدت ساندرا في نفس الحوار، إنها تحب المنزل والمطبخ وأنواع الطعام المختلفة، لذلك ترغب في أن تنجز كل ذلك بنفسها، لافتة إلى أنها شخصية كسولة، ولكنها عندما تجد فكرة تستدعي أن تترك المنزل لتخرجها ستفعل ذلك، فهي تشعر أن الله قد منحها موهبة خاصة، تريد استثمارها في أعمالها الفنية.

10- قالت إنها بسبب ما أشيع عنها في فترة خطبتها بالملايين التي أخذتها مهرًا وغيرها من الأمور قررت إغلاق صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، مشيرة إلى أنها لم ترتدِ فستان زفاف، لأنها لم تشعر أبدًا أنها تريد ارتدائه لأنه غير مريح تمامًا.

11- كشفت أنها فكرت في الهجرة خارج مصر، بسبب الإحباط بعد ثورة 25 يناير، مؤكدة أن ذلك بسبب العدوى السلبية التي يتناقلها الشعب من بعضه، لكنها لم تنفذ ذلك.

12- بالرغم من ابتعادها عن السينما، لكنها لم تختفِ تمامًا، فقد كان لها تجربة في عام 2014 وقت الاستفتاء على الدستور، بتسجيل فيلم قصير باسم “شارك”، مع المواطنين تسألهم فيه عن ما يعرفونه عن الديموقراطية وتحثهم بالمشاركة في الاستفتاء على الدستور.

13- في نفس العام أخرجت فيلم قصير آخر باسم “احلم”، اعتمدت فيه على إظهار طيبة وجدعنة المصريين وبساطة أحلام المواطن المصري، وسجلت فيه طلباتهم من الرئيس في المستقبل.