عمرو أديب للمصريين: لموا بعض وانزلوا انتخبوا - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

علق الإعلامي عمرو أديب على بدء الانتخابات الرئاسية لعام 2018 الجمعة المقبلة في الخارج، موجهًا حديثه للمصريين بالخارج: “اذهبوا وخدوا عيالكم عشان تربوهم على الديمقراطية”.

تابع “أديب” خلال تقديمه برنامج “كل يوم” المُذاع عبر شاشة “ON E” مساء اليوم الأربعاء، أن المصريين في الخارج هم “بُشرة خير” هذه الانتخابات، موضحًا أن الهدف في الأمر هو المشاركة وليس الهدف التصويت أو دعم مرشح بعينه.

نرشح لك.. السيسي: الجيش مش هيقدر يعمل كل حاجة

أشار “أديب” إلى أن يوم الجمعة المقبلة سوف تتحدث الجزيرة وغيرها من المواقع عن فراغ لجان الانتخابات حتى لو كانت “بالطوابير”، مطالبًا المصريين أن يلتقطوا صورهم داخل اللجان ويضعوها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك خدمة لمصر وليس لمرشح بعينه.

أضاف مقدم “كل يوم” موجهًا الحديث للمصريين بالخارج: “خد ولادك معاك وشيلهم علم مصر، انت بتوري ولادك ونفسك انك عايز تقول رأيك”، مضيفًا: “نص ساعة مش خسارة في مصر، اذهبوا جماعات ولموا بعض وانزلوا”.

أوضح “أديب” أنه لا يقصد بنزول المصريين أن يضعوا أصواتهم لمرشح بعينه، وإنما يقصد المشاركة في الحياة الديمقراطية التي نريدها، لافتًا إلى أن من لا يعجبه الرئيس عبد الفتاح السيسي فليصوت بـ”لا” كنوع من التصويت العقابي لعدم رضائه عن المرشح، ومن يريد الرئيس لفترة أخرى فعليه بالتصويت بـ”نعم” لاستكمال ما بدأه.