تعرف على أول أجر للإعلامي معتز الدمرداش - E3lam.Com

كشف الإعلامى معتز الدمرداش عن أول أجر تقاضاه فى بداية حياته الإعلامية، وهو 20 جنيهًا، وكان ذلك مقابل تقديم النشرة الإخبارية بالقناة الأولى فى التليفزيون المصري منذ 30 عاما.

وأشار الدمرداش خلال الندوة التى نظمتها “بوابة الأهرام” اليوم الأحد، إلي إن الإعلام المرئي خلال المرحله الراهنة يعاني من أزمة اقتصادية، مثل قطاعات أخرى، موضحًا أن راتبه انخفض بنسبة 40%، مقارنة بما كان يتقاضاه قبل ثورة يناير، منوهًا أن كافة الإعلاميين تعرضوا لذلك خلال تعاقداتهم الجديدة، بسبب موجة التغير الاقتصادي.

نرشح لك: معتز الدمرداش “طبيب ثري” في “قسطي بيوجعني”

وأكد “الدمرداش”، أنه يفتخر بعمله كمذيع وصحفي ومحقق، ويسعى إلى كشف الحقائق دائمًا للمواطن والمسئول على حد سواء، مشيرًا إلى أن راتب المذيع يتم تحديده بناء على إمكانيات القناة، وقوة تأثير المذيع على المشاهدين، بالإضافة إلى أن الأجور تحدد من قبل إدارة المحطة الخاصة وفق ميزانية محددة.

وأضاف “الدمرداش”، أن الأداء الإعلامي يحتاج إلى قدر كبير من الانضباط، وأنه يغار كثيرًا على المهنة، عندما يجد دخيلاً هدفه إثارة الرأي العام، وإحداث فوضى من أجل تحقيق مكسب مادي.

في سياق آخر علق “الدمرداش” على ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الأجور الخيالية التي يتقاضاها الإعلاميون، مؤكدًا أن مايتم تداوله من أرقام للرواتب غير صحيح، واعتبر ذلك أخبارًا مبالغًا فيها؛ بهدف الإثارة.