أحمد منتصر: فقرات جديدة في "اصحى للدنيا" على راديو مصر

نرمين حلمي

ينطلق البرنامج الإذاعي “اصحى للدنيا” يوم الأحد المقبل، في ثوبه الجديد لعام 2018، تزامنًا مع الانطلاقة الجديدة والتي تستعد لها محطة “راديو مصر” خلال الأيام القليلة المقبلة، ضمن خطة التطوير الكاملة التي تحدث داخل المحطة.

كشف  المذيع أحمد منتصر لـ “إعلام دوت أورج“، مقدم برنامج “اصحى للدنيا” مع المذيعة لبنى فوزي، عن جديد البرنامج لهذا الموسم، وعن شكل البرنامج، والفقرات الحصرية من البرنامج، وهو ما نوضحه خلال التصريحات التالية:

1- برنامج “اصحى للدنيا” يُعرض من الساعة الـ 9 لـ 11 صباحًا، ينقسم لجزئيين، أول جزء ساعة مع فقرة “راديو مصر الخير مع مؤسسة مصر الخير”، خاصة بالحديث عن القطاعات المختلفة والإنجازات التي تقدمها مؤسسة مصر الخير، شاملة مشروعات كثيرة خاصة بشأن التعليم والصحة والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة، وعدة مشروعات خيرية أخرى تقوم بها المؤسسة.

2- الجزء الثاني من “اصحى للدنيا” يهتم بمناقشة عدة موضوعات اجتماعية، نبدأها بالحديث عن  الـ  “Trends” وأكثر الموضوعات التي تم تناولها عبر الـ “سوشيال ميديا” مساء الأمس، وما يشغل الرأي العام، ثم تليها فقرات مختلفة، تتغير تباعًا على مدار أيام الأسبوع.

3-سيخصص يوم من كل أسبوع، لاختيار موضوع تفاعلي مع الجمهور، ليتم مناقشته مع الناس وتناوله من كافة الزوايا والآراء المختلفة.

4- هناك فقرة متخصصة للحديث عن الأبراج وصفاتهم، ويتم فتح باب للمستمعين لاستقبال آرائهم وأسئلتهم عن هذا البرج.

5-هناك فقرة فنية خاصة بمناقشة الأعمال الفنية الجديدة لشباب الفنانين سواء في مجالي السينما والتلفزيون.

6-استمرار الفقرة الرياضية، “هجمة مرتدة”، والخاصة بتناول الأخبار الرياضية وتحليلها مع الناقد الرياضي طارق رمضان، فضلاً عن وجود مسابقة لأفضل روح رياضية كل شهر، يتم اختياره من بين لا عبين أو مسئولين رياضيين، بناءً على تصويت المستمعين لأفضل شخصية.

7- سنركز على مناقشة بعض الألعاب الرياضية غير المشهورة مثل لعبة “البيسبول”، فضلاً عن فقرة الـ “فانتزي” والتي ستناقش موضوعات كثيرة خاصة بالدوري الإنجليزي.

8- هناك فزورة تسمى بـ “كومبليت أتوبيس”، ستقدم كل يوم أربع من كل أسبوع، لمشاركة الجمهور بألعاب مختلفة وطريفة، إلى جانب تقديم بعض الفقرات الخاصة بالأنشطة الطلابية.

9-سنبدأ يوم الأحد المقبل بتقديم فقرة اجتماعية تاريخية ظريفة، من خلال استضافة عالم المصريات، بسام الشماع، للحديث عن العادات الاجتماعية اليومية عند الفراعنة وكيف كان يسير يوم قدماء المصريين؟ بعيدًا عن الأسلوب التعليمي، والحديث عن التاريخ الأثري المعروف.