9 تصريحات لـ لبنى فوزي.. أبرزها عن جديد برنامج "اصحى للدنيا"

نرمين حلمي

ينطلق البرنامج الإذاعي “اصحى للدنيا” في ثوبه الجديد لعام 2018، تزامنًا مع الانطلاقة الجديدة والتي تستعد لها محطة “راديو مصر” خلال الأيام القليلة المقبلة، ضمن خطة التطوير الكاملة التي تحدث داخل المحطة.

تحدثت المذيعة لبنى فوزي لـ “إعلام دوت أورج“، مقدمة برنامج “اصحى للدنيا” مع المذيع أحمد منتصر، عن مشوراها الإذاعي، وعن جديد البرنامج لهذا الموسم، وعن سر اختيارها لهذا البرنامج بالتحديد، وهو ما نوضحه خلال السطور التالية:

1- بدأت مشواري الإذاعي من سنة 2009، اجتازت اختبارات “ماسبيرو”، ومن ثمً تم تعيني هناك،شاركت في تقديم عدة برامج إذاعية متنوعة، منهم برنامجي: “”Breakfast Show و”More Than Word” على أثير إذاعة البرنامج الأوروبي 95.4fm ، فضلاً عن برنامج “الشارع الغربي” على إذاعة الشرق الأوسط.

2- سأقدم برنامج “اصحى للدنيا” بدءًا من الأحد المقبل، على إذاعة “راديو مصر” مع المذيع أحمد منتصر، بشكل يومي من الأحد لـ الخميس، من الساعة الـ 9 لـ 11 صباحًا، البرنامج منقسم لجزئيين أساسين، يبدأ بـ فقرة “راديو مصر الخير مع مؤسسة مصر الخير”، ومن ثمً يبدأ الجزء الثاني من الحلقة والذي سيناقش عدة موضوعات مختلفة، سواء في ما يخص الشأن الرياضي أو الفني أو غيره، ولكننا حريصين على تقديمه بشكل ترفيهي وخفيف.

3- فقرة “راديو مصر الخير مع مؤسسة مصر الخير”، تستمر لمدة ساعة للحديث عن القطاعات المختلفة والإنجازات التي تقدمها مؤسسة مصر الخير، والتي تمتد لتشمل مشروعات كثيرة خاصة بشأن التعليم والصحة والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة، وعدة مشروعات خيرية أخرى تقوم بها المؤسسة.

4- ما جذبني في تقديم “اصحى للدنيا” هو فكرة البرنامج والذي يهتم بمناقشة الكثير من المواضيع الاجتماعية المختلفة، إلى جانب لغة البرنامج، والتي تعتمد على اللغة العربية، على عكس ما كنت أقدم به برامجي السابقة على إذاعة البرنامج الأوروبي.

نرشح لك: القوائم القصيرة لجائزة الشيخ زايد للكتاب

5- هناك ميزة كبيرة في البرامج المصرية، المستخدمة للهجة العامية المصرية، حيث إنها تجذب الكثير من شرائح المجتمع المختلفة، وتستطيع أن توصل الرسالة لـ “الأقاليم” ولكل فئات المجتمع، سواء من صغار أو كبار السن.

6- أهم ما أركز عليه في جميع البرامج التي أقدمها، هي الفكرة والرسالة التي سنقدمها للجمهور من خلال الحلقة؛ إلى جانب اعتمادي على الأسلوب “اللايت” أو الخفيف لتوصيل الرسالة بطريقة بسيطة.

7- أرى أن البرنامج الصباحي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين مزاج وذهن مستمعي الراديو؛ فأفضل ما يمكن أن يقدمه المذيع أن يترك رسالة جميلة تظل عالقة في ذهن المستمعين طول اليوم، إلى جانب تحفيزهم بالطاقة الإيجابية، والتي تساعدهم على إتمام أعمالهم اليومية بطاقة وبصورة مبهجة.

8- من أهم المواضيع التي أرغب في مناقشتها في “اصحى للدنيا”، هو كل ما يتعلق بذوي القدرات الخاصة في مصر، أريد أن أزيد من درجة الوعي بحالتهم؛ أريد أن انشر رسالة من خلال البرنامج توضح أن لا يوجد “إعاقة” بل هناك “اختلاف”.

9- أرى أن تقديم البرنامج من خلال مذيعين مختلفين، أمر مفيد للمحتوى المُقدم، فالتنوع في الحلقة ما بين وجود مذيع ومذيعة، قد يفيد الموضوعات التي تُقدم من خلالها بشكل يتفق مع عقلية المرأة والرجل، فيُساعد في مناقشتها وتناولها بزوايا مختلفة، قد تُكمل الصورة لدى المُستمع، وهو ما نأمل في تقديمه للجمهور.