7 معلومات عن كواليس صورة "كلب الدرب الأحمر"

فاطمة جبل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لسيدة تطل من شرفة منزلها بمنطقة الدرب الأحمر إلى جانب صديقها الكلب الضخم، في حالة من الهدوء والألفة جعلت تلك الصورة الأكثر انتشارًا على المواقع الاجتماعية خلال اليومين الماضيين، لما تحمله من معاني الوفاء والمحبة بين الإنسان والحيوان.

نرشح لك: الطقس: سقوط الأمطار على مناطق متفرقة في البلاد

إعلام دوت أورج” حاور المصور ريمون خليفة، صاحب الصورة الأبرز لهذا الأسبوع على السوشيال ميديا، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

1. التقطت هذه الصورة صباح السبت الماضي، خلال جولة بمناطق القاهرة القديمة، حيث اعتدت البحث مع أصدقائي من هواة التصوير عن أجمل اللقطات بالقاهرة التاريخية.

2. ظهرت فكرة الصورة، بعد أن رأيت مشهد ربة المنزل التي ترفع “سَبَت” الخضروات من شرفة بيتها، بجانب صديقها الكلب الكبير؛ الذي بدا متابعًا لما يحدث في انتظار طعامه.

3. حققت الصورة نجاحًا وانتشارًا واسعًا بسبب مشاعر الارتباط بين الإنسان والحيوان والتي ظهرت بشكل واضح في الصورة، فالكلب يحمي صاحبته التي تقوم بدورها بإطعامه.

4. لم أتوقع النجاح الذي حققته الصورة، حيث لم تتعد أغلب الصور على حسابي بموقع “إنستجرام” على أكثر من 250 لايك، إلا أن هذه الصورة حصدت أكثر من 2000 لايك في ساعات، فضلًا عن مشاركتها على أغلب مواقع السوشيال ميديا.

5. تحوي المناطق الشعبية والتاريخية بالقاهرة على الكثير من المشاهد الجديرة بالاهتمام، فالكلب من نوع “Cane Corso” نادر الوجود نسبيًا بمصر، إلا أنه بدا معتادًا على الجو العام للمكان ومتفاعلًا معه.

6. أشغل منصب عضو مجلس إدارة أحد الفنادق الهامة بالقاهرة، وأمارس التصوير كهواية في العطلات.

7. أحمل الجنسية اللبنانية، وأعيش في القاهرة منذ 20 عامًا بعد أن تزوجت بسيدة مصرية.