رئيس حي منشأة ناصر: وحدات سكنية للمتضررين من انهيار العقار - E3lam.Com

قال جمال عبد الرحمن، أحد المضارين من حادث انهيار عقار منشأة ناصر، والذي فقد 5 من أسرته في الحادث، إن يوم الحادث كانت الأسرة تخطط للاحتفال بعيد ميلاد أحد أفرادها.

وأضاف “عبد الرحمن” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية “mbc مصر” مساء أمس الأحد، أن أول جثة تم استخراجها من تحت الأنقاض لأحد ضحايا أسرته كان بعد يومين من انيهار العقار.

وأوضح “عبد الرحمن”، أن شباب المنطقة هم من كانوا يستخرجون الضحايا من تحت الأنقاض وليست الحكومة بأجهزتها المعنية، قائلًا: “شباب المنطقة حملوا 5 عربات محملة بالضحايا”. لافتًا إلى أن المضارين من انهيار المنزل من الرجال ينامون في الشارع، أما الحريم فينامون بالمسجد الموجود بالمنطقة.

نرشح لك: غضب رواد مواقع التواصل بسبب مذيع “قميص النوم”

وفقد “عبد الرحمن” من أسرته 5 ضحايا هم: “فاطمة إبراهيم محمد وهدان (الزوجة)، وهاني جمال عبد الرحمن (الابن)، وسماح جمال عبد الرحمن (ابنه)، وضياء جمال عبد الرحمن (ابن)، ومحمد هاني ( خطيب الابنة).

من جانبه قال اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حي منشأة ناصر، إن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أمر بتسليم الأسر المتضررة من انهيار عقار منشأة ناصر، جوابات بامتلاك وحدات سكنية لهم في “مدينة بدر”، ومدينة 6 أكتوبر.

وأضاف “عبد الجليل” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” أنه تم يوم الأحد تسليم جوابات التمليك للأسر المضارة من انهيار العقار وعددهم 8 أسر، باستثناء حالة واحدة لم تستلم لظروف السفر، موضحًا أن المالكين لهذه الوحدات السكنية لا يملك لهم بيعها.

كما أوضح أنه تم تخصيص أماكن لإقامة الأسر المضارة بأحد مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة إلا أن الأهالي رفضوا ذلك.