علي جمعة: "مصر الخير" تسعى لتحقيق الإنجازات خلال ثلاث سنوات - E3lam.Com

نرمين حلمي

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير”، إن المؤسسة تسعى لتحقيق ما قدمته من إنجازات على مدار 10 سنوات، في السنوات الثلاث المقبلة، وذلك بجهود شركاء التنمية بمؤسسة مصر الخير.

تابع “جمعة” في كلمته التي ألقاها اليوم الأحد، في الاحتفالية الثانية لمؤسسة مصر الخير وشركاء التنمية، المقامة بفندق “نايل ريتز كارلتون”، موضحًا شعار المؤسسة وما تعمل لأجله وهو “نعمل لتنمية الإنسان من أجل أن تعود لمصر قيادتها ومكانتها”.

ووجه “جمعة” الشكر لشركاء التنمية لمؤسسة مصر الخير، مشيرًا إلى أن هناك مربع نموذجي للتنمية، والذي يضم مؤسسات المجتمع المدني وقطاع الأعمال والحكومة والإعلاميين.

نرشح لك: صور.. سُلاف فواخرجي تحمل تمساح بأسوان

ومن جانبه، ألقى اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية كلمة والتي أكد فيها على أهمية الدور الذي يلعبه شركاء التنمية بالداخل والخارج المتمثل في القطاع الخاص والقطاع المصرفي، إلى جانب الدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية وجهود المجتمع المدني، حيث إن تضافر كل تلك الجهود يعد من أهم عوامل نجاح العملية التنموية بمصر.

وعلى الصعيد الأخر، شهد الحفل تكريم خاص لشركاء النجاح في تحقيق التنمية المستدامة من القطاعات المختلفة، وتقديم عدة فقرات فنية، لفرقتي: “أولاد الحفني”، و“رسالة سلام” للدكتور انتصار عبد الفتاح، مؤسس ورئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني، إلى جانب عرض فيلم تسجيلي عن مؤسسة مصر الخير في عيون شركاء التنمية من قطاع الأعمال الخاص والحكومي، والذي يشير إلى الإنجازات التي حققتها المؤسسة للأسر الأكثر استحقاقا في مصر خلال عام ٢٠١٧.

الجدير بالذكر أن مؤسسة مصر الخير تأسست منذ عام ٢٠٠٧، وهى مؤسسة تنموية غير هادفة للربح، تعمل في ستة مجالات لتنمية الإنسان؛ الصحة والتعليم والبحث العلمي، والتكافل الإجتماعي، ومناحي الحياة من فنون وأدب ورياضة، فضلاً عن مجال التنمية المتكاملة على أمل القضاء على البطالة والأمية والفقر والمرض.