علاقة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بـ نكبة فلسطين - E3lam.Com

يتزامن تطبيق الولايات المتحدة الأمريكية لقرار نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس ، في شهر مايو المقبل، مع ذكرى نكبة فلسطين، ما اعتبرته القيادة الفلسطينية في تصريحات صحفية لها اليوم الجمعة بأنه “استفزازًا للعرب”.

نقلت “سكاي نيوز عربية” عن “فرانس برس”، أن صائب عريقات أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية قال: “هذا القرار استفزاز لمشاعر العرب والمسلمين والمسيحيين”، معتبرا أن إدارة ترامب “بهذه الخطوة تكون عزلت نفسها كليا وأصبحت جزءا من المشكلة وليس جزءًا من الحل”.

نرشح لك: موعد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

الجدير بالذكر أن مسؤول أمريكي قد صرح اليوم الجمعة لوكالة رويترز بأن الولايات المتحدة الأمريكية حددت مايو المقبل موعدًا لنقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس، موضحًا أنه سيكون في حي “أرنونا” ضمن مجموعة مبان تضم الأعمال القنصلية الأميركية في القدس، لافتا إلى أنه سيكتفى في مرحلة أولى بانتقال السفير وفريق صغير من تل أبيب.

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني، نبيل أبو ردينة: “هذه خطوة مرفوضة. أي خطوة أحادية الجانب لن تعطي شرعية لأحد، بل تعيق أي جهد لخلق حالة سلام في المنطقة”.

وتابع: الطريق الوحيد للأمن والاستقرار هو اقتراح عباس الذي أوضحه في خطابه يوم 20 فبراير أمام مجلس الأمن الدولي في نيويورك، الذي دعا فيه إلى عقد مؤتمر دولي لاستئناف عملية السلام المتوقفة، بما يشمل آلية دولية متعددة الأطراف للإشراف عليها”.