أشهر ١٠ عبارات شعبية لمحمد رمضان.. أحدثهم "مش طالبة فرافير"

ما يلبث الفنان محمد رمضان أن تهدأ أعماله الفنية أو حتى أخباره بالصحف والمواقع، حتى يعود مرة أخرى بجدل أكبر من السابق، سواء بأعمال أو تصريحات جديدة، لذا أثار إعلان “أقوى كارت في مصر” لصالح شركة “اتصالات” لخدمات المحمول، الذي قام “رمضان” ببطولته، انتقادات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

نرشح لك: 7 ملاحظات على إعلان محمد رمضان لـ”اتصالات”

ورغم ما يواجهه “رمضان” من انتقادات قاسية أو إشادات قوية بأعماله، إلا أن أغلب ما قدمه ارتبط الجمهور بعبارات معينة فيه، لا سيما التي كان يرددها دون باقي الأبطال. لذا يستعرض إعلام دوت أورج في هذا التقرير أشهر ١٠ عبارات شعبية لمحمد رمضان.

1- اللي يقولك أنا الكبير قوله ش طالبه فرافير

العبارة الأشهر في إعلان “اتصالات” الأخير الذي قام رمضان ببطولته، والتي رغم شهرتها لم تكن ملائمة لما ظهر خلال الإعلان من ملابس “غريبة” وحركات يعتبرها البعض أشياء يفعلها “الفرافير” وليس العكس.

2- ثقة في الله نجاح

العبارة الأشهر في مجمل أعمال محمد رمضان، فبالرغم من انتشارها عقب عرض مسلسل “الأسطورة” خلال شهر رمضان قبل الماضي، إلا أن استخدامه المتكرر لها في أحاديثه في الحوارات التليفزيونية والصحفية وحتى على مواقع التواصل الاجتماعي، أدى لانتشارها بدرجة أكبر وربطها بنجاح محمد رمضان.

3- بس يا بابا

4- اللي أوله كفتة أخره سيخ

لا يوجد خلاف حول مدى نجاح مسلسل “الأسطورة”، ورغم سيطرة الطابع الاجتماعي والدرامي عليه أكثر، لكن مقولة رفاعي الدسوقي “بس يا بابا” التي قاله في مشهد “الخناقة”، تحولت لـ”إفيه” شهير، تداوله الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من باب السخرية، وكذلك “اللي أوله كفتة أخره سيخ”.

5- الرجولة ملهاش قطع غيار

العبارة التي ينهي بها “رمضان” أغلب فيديوهاته واشتهرت بشدة، فأصبح من المألوف رؤيتها مكتوبة في الشوارع، أو حتى على السيارات.

https://www.youtube.com/watch?v=ZSAxoluqX9Q

6- يا كرامِلة إنت

7- منصور يا منص

فيلم “واحد صعيدي” من أشهر أفلام محمد رمضان التي ارتبطت الجمهور بطريقة حديثه وعباراته فيه، وتحديدًا جملتيّ “يا كراملة إنت” و”منصور يا منص” التي كان ينطقها بطريقة أقرب لحرف السين وليس الصاد، حيث تدور أحداثه حول فرد أمن صعيدي يتعرض لمجموعة من المواقف الكوميدية بسبب سذاجته.

8- اديك في السقف تمحر

اسم المهرجان الأشهر لمحمد رمضان، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا عقب عرضه عام 2013، من خلال فيلم “قلب الأسد” الذي شارك في بطولته حسن حسني وحورية فرغلي وسيد رجب وعايدة رياض.

https://www.youtube.com/watch?v=SHj1L8UfeIk

9- إنت بتقول ايه

عبارة وردت في مشهد شهير من فيلم “الألماني” عام 2012، واستخدمت في الكوميكسات على مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة، بالإضافة لدمجها في العديد من الفيديوهات الساخرة كذلك. في الواقع هي عبارة عادية تستخدم يوميًا في الحياة العادية، لكن انتشارها سواء من خلال صورة محمد رمضان في هذا المشهد أو بفيديو يوضح طريقة قوله لها، هي ما مميزتها وصنعت حالة من الربط بينها وبين رمضان.

10- اللي مع صعيدي يتورط يبقا في عمره بيفرط

الجملة الأشهر في مسلسل “ابن حلال” الذي لاقى نجاحًا كبيرًا عند عرضه في الموسم الرمضاني لعام 2014، والتي رددها “رمضان” قبل مشهد “الخناقة” الشهير داخل إحدى المقاهي.