كيف بدأت علاقة فريد شوقي وسعد الحرامي؟

نرمين حلمي

قال “سعد” أحد الباعة الجائلين في مصر، والذي لقبه الراحل فريد شوقي بـ “سعد الحرامي”، إنه يرغب في أن يحصل على ترخيص ويقنن وضعه التجاري؛ مشيرًا إلى استعداده الكامل لدفع الرسوم والتأمينات والضرائب المطلوبة في هذا الإطار.

أوضح “سعد” صاحب عربة “فول”، أثناء لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج “العاشرة مساءً”، المذاع عبر فضائية “دريم”، مساء أمس الأثنين، موقفه إزاء إشكالية تقنين أوضاع الباعة الجائلين، منوهًا على اتفاقه مع ذلك الرأي وعدم معارضته للقانون، مشيرًا إلى أنه يتواجد منذ فترة لا تقل عن 35 عامًا بعربة الفول الخاصة به، في شارع شامبليون، دون أن يزعج أحدًا من المارين.

نرشح لك – جميلة بو حيرد.. المناضلة التي استفزت ضحكتها الاستعمار

وعلى صعيد اَخر، روى “سعد” خلال الحلقة، العلاقة التي جمعته بالفنان الكبير الراحل فريد شوقي، حيث إنهما اجتمعا معًا في إحدى شوارع القاهرة ليلاً، بجوار مسرح نجيب الريحاني في سبعينيات القرن الماضي، ليلعبا “دومينو” سويًا.

 أضاف “سعد” أنه قد سرق كارت “شوقي” أثناء اللعب، وهو الأمر الذي جعل الثاني يلقبه بالـ “الحرامي”، وهو الأمر الذي جعل كُنيته المشهور بها،  “سعد الحرامي”، مؤكدًا أنه يحب هذا اللقب ولا ينزعج من هذا الوصف على الإطلاق.