مروان: على الصحفيين الحذر من تلك الأشياء في تغطية الانتخابات

أكد المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب أن البرلمان الحالي يستحق الشكر لأنه ناقش كمًا هائلًا من القوانين المهمة التي لم يسبقه إليها برلمان آخر.

نرشح لك: فيديو: سجائر للأطفال بـ3 جنيهات في البحيرة

وفي حوار خاص لبرنامج “مانشيت” الذي تقدمه رانيا هاشم على قناة “on live”، أكد “مروان” على أنه على المصريين أن يمارسوا حقهم في الانتخابات الرئاسية بالمشاركة لأن صوت كل مصري في اختيار من ينوب عنه في إدارة الدولة أمرٌ شديد الاهمية أمام العالم.

وحول السلبيات والمحاذير التي يجب أن تنبه لها الصحفيون والإعلاميون في تغطية الانتخابات قال “مروان” أن هناك 4 أمور أساسية يجب توخي الحذر فيها، أبرزها ادعاء السبق الصحفي على حساب الموضوعية، مما يتسبب في انتشار الشائعات، إضافة إلى الاستخدام الخاطئ لمصطلحات مثل النتيجة، حيث نتيجة تصويت اللجان لا يُعلنها إلا القاضي، والثالثة مرتبطة بتوقيت بدء الدعاية الانتخابية ونهايتها ويجب الالتزام بها، مشيرًا إلى أن هناك فهم خاطئ لحق دخول اللجان الانتخابية لمن يحمل التصريح لان هناك ظروف تعطي قاضي اللجنة الانتخابية حق اختيار السماح أو منع الدخول في بعض الحالات.

وأكد مستشار شئون مجلس النواب أن هناك عقوبات محددة لمن يخالف عن طريق المؤسسة الإعلامية التي ينتمي إليها المصرح لهم بتغطية الانتخابات.