أبرز ما جاء في الحلقة الثانية من The Voice - E3lam.Com

نهلة سويلم

بدأت مساء اليوم الحلقة الثانية من مرحلة “الصوت وبس” في برنامج “The Voice” الموسم الرابع في نسخته العربية، المذاع على فضائية “MBC”، في جو من التنافس المستمر بين المتسابقين على اللقب، وبين المدربين على الصوت الأفضل.

-بدأت حلقة اليوم بجدال من المدربين الأربعة على موهبة جيانا من فلسطين، حيث بدأوا بمحاولات اقناعها،  فغازلها محمد حماقي، وتحالفت أحلام مع إليسا ضد حماقي وعاصي الحلاني، طالبين من جيانا الاختيار من بينهن فقط، ويبدو أن جيانا فضلت هذا الاختيار وانضمت لفريق إليسا.

نرشح لك – هكذا طلب “حماقي” يد متسابقة مغربية في”The Voice”

-التفت أحلام وإليسا للموهبة التالية، وليد الشامي من العراق، و مدح المدربون أدائه، ولكن حين جاء وقت الاختيار أكدت إليسا أنها ستكون أسعد لو اختار أحلام،وهو ما وصفه “حماقي” بالمخطط بينهما.

-شاركت إليسا وأحلام همسة منيف الغناء في أغنية الأطلال للست أم كلثوم، تبعها التفافهن لها، مادحين في صوتها، فقالت أحلام: “أنا ما لفيت الكرسي، الكرسي هو اللي لف من احساسك”، فاختارتها لتكون في فريقها، مطلقة عبارتها الشهيرة “مقهورين من الملكة”.

-تقدم خالد حلمي من مصر بأداء أبهر إليسا وحدها، بأغنية كل واحد لآدم، ما جعله ينضم فورًا لفريقها.

-غني ربيع من لبنان أغنية “when I was your man” لـ “Bruno Mars”، بأداء أجبر أحلام على الالتفاف له بعد بضع ثوان من بدء الغناء، تبعتها إليسا بعد فترة من الوقت، ثم “حماقي”، وبدأت إليسا بالتعليق على صوته قائلة إنها يمكنها الاستماع له لساعات طويلة دون أن تمل، ما جعله يختارها دون تردد.

-انضمت أحلام للمدربين الثلاثة الذين التفوا لعصام سرحان من المغرب في آخر لحظة، وعاد الجدال مجددًا بين المدربين ، محاولين اقناعه لاختيارهم، فبادرت إليسا باقناعه لاختيارها عن طريق استعدادها لتقديم “دويتو” معها، ولكن “سرحان” حسم قراره لصالح فريق حماقي.

-قال عاصي الحلاني إن ما يفعله لمحاولة خطف المواهب من باقي الفرق هو للمرح وإضفاء جو لطيف على البرنامج والجمهور.

-للمرة الثانية في حلقة واحدة تلتفت أحلام للموهبة بعد ثوان قليلة من بدء الغناء، تبعها محمد حماقي وعاصي الحلاني وإليسا، لموهبة فيصل الأنصاري من البحرين، وسارع المدربون الأربعة بمدح صوته في تمهيد لاقناعه بالانضمام لهم، واستخدمت أحلام حيلة جديدة وهي تقديم الكيك للمتسابق لاقناعه بفريقها، ويبدو أنها نجحت في هذا.

-قدم أنس الفحاصة من المغرب أغنية للبريطاني Ed Sheeran وهي “perfect”، التي أثارت تردد المدربين، ولكن عاصي الحلاني التف له في آخر لحظة قائلًا: “حرام صوت مثلك مايكون بالبرنامج”،في حين مدحه باقي المدربين رغم عدم التفافهم له، وبهذا يكون أنس هو الموهبة الأولى التي انضمت لفريق عاصي منذ بداية الحلقة.

-قال “حماقي” إنه لا يزال يحاول فهم استراتيجية اختيار كل من المدربين، فيعتمد عاصي على تجاربه السابقة، وتعتمد أحلام على القوة، وتعتمد إليسا على مغازلة وتدليل المشتركين.

-غنت سارة من المغرب أغنية “كان عندي غزال” بأداء وصفه المدربون بأنه متوتر، ولم يؤهلها لأن يتم اختيارها.

-غنت سير عابدين من السودان “صدفة” لمحمد وردي، والتف لها محمد حماقي فقط، مؤكدًا أن صوتها مختلف وينقص فريقه بالفعل.

-آخر موهبة لهذه الحلقة كانت من المغرب، فغنت شيماء عبد العزيز ثوانٍ قليلة “جيتك لبابك” لنعيمة سميح، وهو ما كان يكفي لجعل “عاصي” و”حماقي” يلتفان فورًا، تلتهم إليسا، ثم أحلام، وبدأ الجدل مرة أخرى، فبدأت منافسة غنائية بين “عاصي” وأحلام لاقناعها، كما قالت أحلام انها ستستمتع كثيرًا إن كانت مدربتها، في حين اتبع “حماقي” أسلوبًا مختلفًا، فركع على ركبتيه مقدمًا لها خاتمًا ليقنعها بالانضمام لفريقه، وكان قرار شيماء أن تنضم له فعلًا.

لقطة الحلقة:

زفة “حماقي” وسط أجواء تشجيع من الجمهور وعائلة المتسابقة المغربية “شيماء”، بعد انضمامها إلى فريقه