أول تعليق من الصحفية المهددة بالاغتصاب - E3lam.Com

نهلة سويلم

قالت الصحفية حمدية عبد الغني، التي هددها رئيس قناة “العائلة” -إحدى القنوات التابعة للتليفزيون المصري- بالاغتصاب إن سبب تهديده هو كشفها لفساده وانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين.

أضافت “عبد الغني” في مداخلتها الهاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج “مانشيت القرموطي” المذاع على فضائية “النهار”، أن مهمتها هي البحث عن الفساد وكشفه فيما يخص ماسبيرو منذ عام 2013، وسبق أن كتبت عن رئيس القناة عدة مرات كشفت فيها عدة وقائع فساد متعلقة به، وجاء تهديده بالاغتصاب حتى يجبرها على التستر على تجاوزاته.

نرشح لك – تعرَّف على رئيس قناة “العائلة” المنسوب له تسريب الاغتصاب

كما أكدت أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها لتهديدات من قبل أصحاب وقائع الفساد بماسبيرو، ولكن لم يسبق لها أن تعرضت للتهديد بالاغتصاب، ما أصابها بالصدمة عندما استمعت للتسجيل المسرب.

أضافت أنها تقدمت بمذكرة لعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، الذي وجهت له الشكر على تعاونه ومجهوده لحماية كرامة الصحفيين، كما طلبت من جميع الصحفيين الاستمرار في البحث عن الفساد وكشفه أيًا كان الثمن.

من جانبه في مداخلة هاتفية أخرى، قال كارم المياني، الصحفي بجريدة تحيا مصر، الذي اعترف رئيس “العائلة” بسب الدين له، إن سبب في ذلك هو تناوله أخبار عن إلغاء برنامج “دانتيل” في القناة، وأضاف أنه تلقى اتصالات كثيرة من الصحفيين المتضامنين معه ضد واقعة السب والقذف.

تابع “المياني” أنه سيتوجه لنقابة الصحفيين غدًا مع الصحفية حمدية عبد الغني، لتقديم مذكرة ضد ما حدث لنقيب الصحفيين، الذي توجه له بالشكر لسرعة استجابته واتخاذه إجراءات فورية لمحاسبة المخطئ.