القرموطي يعلق على قرار "التنظيم والإدارة" بالـ"شبشب"

نرمين حلمي

خلع الإعلامي جابر القرموطي بذلته على الهواء، واستبدلها بالجلباب والشبشب، تعليقًا على قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بحظر ارتداء أيًا من الموظفين الجلباب أثناء القيام بأعمالهم الوظيفية.

نرشح لك: أسامة كمال لـ “السيسي”: مصر تعمل في عهدك على كل الجبهات

جسد “القرموطي” خلال حلقة برنامجه “مانشيت القرموطي” المذاع على شاشة “النهار”، مساء أمس الأحد، مشهدًا صغيرًا توضيحًيا للصورة العامة التي يتسبب فيها الموظف بارتدائه الجلباب في مقر عمله، مشيرًا إلى أن هذا الأمر غير لائق، ولا يتناسب مع الجو العام للعمل، قائلاً: “الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بيقولك ممنوع هذا الجلباب وهذا الشبشب في المصالح الحكومية، يعني هعمل إيه أكتر من كده، علشان أبين لحضرتك أن هذا الأمر مخالف”.

وتابع “القرموطي” معترضًا على هذا السلوك: “ليه؟ لازمتها إيه؟ حضرتك في قميص وبنطلون وفي زي بتلبسه، مفيش داعي بقى للمسألة دي”.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أصدر قرارًا، مشددًا علي أنه من يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية، موضحة أنه طبقًا لما ورد بالمادة “8” من مدونة السلوك الوظيفي للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة فإنه ينبغي على الموظف أن يحافظ علي كرامة وظيفته طبقًا للعرف وأن يسلك مسلكًا يتفق والاحترام الواجب.