عمرو أديب يوضح سبب تقديم حلقته من "دبي" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي عمرو أديب إن سبب تقديمه تلك الحلقة من إمارة دبي، هو قيامه بتغطيه مؤتمر القمة العالمية للحكومات بدبي، موضحًا أنها إمارة لديها القدرة الدائمة على الإبهار، وليس فيما يخص المعمار فقط، ولكن في كافة الجوانب.

طالب “أديب” خلال حلقة اليوم الأحد من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E ، جميع من يشاهدون الحلقات القادمة التي سيقدمها من دبي عدم أخذ الأمر على وجه المزاح أو الطرفة، موضحًا أن كل ما سيعرضه من رفاهيات تقدمها مدينة دبي هي الأساس الحقيقي للتطور في المجتمع العربي.

نرشح لك: “كاريكا” يعتذر للشعب المغربي بسبب “الراجل ده”

وأرداف قائلا: “مؤتمر القمة العالمية للحكومات الآن هو أكبر دليل على بعد نظر تلك الإمارة التي استطاعت أن تجد مكان لها وسط العالم”، منوهًا أنه بداية من اليوم وبحضور أكثر من 4 آلاف شخص، يناقش العالم كله مستقبل حكوماتهم من دبي.

وعن التطورات التي تحدث في دبي عرض برنامج “كل يوم” تقريرًا عن “القسم الذكي” الذي يقدم خدمات إلكترونية للمواطنين، وعلق قائلا: “هم لا يتحدثون عن الذكاء الاصطناعي لكن الأمر لديهم يدخل حيز التطبيق بدون مناقشات، وتطبيق القسم الذكي هو أكبر دليل على ذلك.”

في السياق نفسه أكد “أديب” أن ما يحدث بدبي هو رسالة للدول العربية التي ما زالت تهتم بالماضي فقط، ففي مصر ما زال الناس يتحدثون عن ثورة 1952 وما فعله الرئيس جمال عبد الناصر لـ مصر، ولا يهتمون إطلاقًا بالتطور التكنولوجي الذي يسعى إليه العالم كافة.