ياسر علي ماهر: "حسيت بالمرارة وأنا بمثل بلدي في المغرب"

إسراء إبراهيم

أعرب الفنان ياسر علي ماهر عن سعادته لتمثيل مصر بالخارج من خلال فيلم “حادث نايل هيلتون”؛ والذي ترشح على إثره لجائزة أفضل ممثل في المهرجان القومي للأفلام السويدية بدولة السويد بين 120 ممثلًا عالميًا.

أوضح “ماهر” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “آخر النهار” المُذاع عبر شاشة النهار مساء الخميس مع الإعلامي معتز الدمرداش؛ أن التجهيز للفيلم تم في مصر وحصل على الموافقة المبدئية للسيناريو من جهتين رسميتين خلال عام 2016.

نرشح لك: بيان من جمعية نقاد السينما المصريين بخصوص لجنة الدراما

وأشار “ماهر” أن الموافقة على السيناريو تختلف عن الموافقة على تصوير وعرض الفيلم؛ مشيرًا إلى أن فريق عمل اتخذ قرارًا بتصوير الفيلم في دولة المغرب بعد تأخر الرد على الموافقة على الرغم من أن القصة مصرية؛ مضيفًا أن مصر لديها أماكن مذهلة للتصوير والاستضافة على حد وصفه.

أردف “ماهر” قائلًا :”كل خطوة خطيتها كنت بفكر في بلدي؛ ولكني حسيت بالمرارة بتمثيل بلدي بالخارج في دولة المغرب”؛ مشيرًا إلى أنه لم يتلقى مكالمة تهنئة واحدة من زملائه في المسرح القومي رغم عمله به لمدة 30 عامًا؛ متابعًا “حزنت على تجاهلي الشديد من بلدي”.

تابع الفنان أنه التمس العذر للجهات الرسمية بعد تكريمه عالميًا؛ خاصة أن تصوير الفيلم كان يتطلب التفجير وضرب نار وخروج مظاهرات بأعداد كبيرة للتصوير وسط الشارع؛ لافتًا إلى أنه كان يتمنى فقط توضيح الأسباب من الجهات الرسمية والتي كان سيتقبلها بصدر رحب على حد تعبيره؛ كما طالب بضرورة أن تكون هناك جهة رسمية واحدة يتم الحصول منها الموافقة على الأفلام بكافة تفاصيلها.

يُشار إلى أن فيلم “حادث نايل هيلتون” تدور أحداثه حول مقتل مغنية مشهورة في مصر؛ وتظهر من خلال الأحداث ثورة يناير خاصة جانب المواجهة مع الداخلية.