موعد ترحيل "جوهرة" خارج مصر

قال مصدر أمني لـ”الوطن” إنه سيتم ترحيل الراقصة الروسية “إيكاترينا أندريفا” الشهيرة بـ “جوهرة”، إلى بلادها السبت المقبل، موضحًا أنها موجودة بقسم شرطة الجيزة تمهيدًا لترحيلها وأنها لا تملك إقامة بمصر ومن ثم تقرر ترحيلها.

من جانبه، قال المحامي محمد صالح، محامى الراقصة “جوهرة”، بالقضية المتهمة فيها بالتحريض على الفسق والفجور، إن مقاطع الفيديو التي انتشرت لموكلته والتي تسببت في التحقيق معها لم تكن في مصر، وإنما كانت في أحد المقاهي الروسية.

نرشح لك – زواج لميس الحديدي وعمرو أديب من البيت إلى الشاشة 

أضاف “صالح” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامجه “العاشرة مساءً”، أمس الأربعاء، أن موكلته سيتم ترحيلها خارج البلاد قريبًا، بناءً على قرار من الإدارة العامة لمباحث الآداب، وتوصية من الأمن الوطني لخطورتها على الأمن القومي للبلاد، وبدون إبداء أي أسباب، على حد قوله.

تابع أن “جوهرة”، الراقصة الأجنبية الوحيدة بمصر، التى تعمل بأوراق رسمية منذ دخولها البلاد، عبارة عن تأشيرة دخول للعمل وليست تأشيرة سياحية، وملف مثبت بوزارة القوى العاملة يحمل رقم 39، فيما يوجد الكثير من الراقصات الأجنبيات اللاتي يعملن داخل مصر بدون أوراق رسمية مثبتة.

نرشح لك – 9 معلومات عن “جوهرة” الروسية راقصة “لأ لأ”

وأبدى محامي الراقصة الروسية تعجبه من استمرار حبس موكلته رغم قرار ترحيلها عن البلاد، لافتًا إلى أنه لا يوجد في القانون المصري مواصفات لبدلة الرقص، قائلا: “ربما ما جرى مع جوهرة هو مكيدة من إحدى زميلاتها”.

أوضح صالح، أن “جوهرة”، ملتزمة تمامًا بالزي الاستعراضي الذي تقتنع بها وزارة السياحة، مشيرًا إلى عدم وجود مواصفات لبدلة الرقص في القانون المصري، وأن هذه الشروط “بدعة” اختلقتها شرطة السياحة، وأن كل الذى يحدث مع موكلته هو انتقام من إحدى الراقصات الأجنبيات العاملات بمصر، لعدم مزاحمتها لها بـ” البزنس” الذى يصل إلى الملايين في ظرف عدة شهور.

في نفس السياق، أكد أن قرار إخلاء سبيل المتهمة من سرايا النيابة العامة، لعدم إقتناعها بأدلة الاتهام، وأن التهم الموجهة إلى “جوهرة” باطلة من أساسها، مضيفًا أنها أتت إلى البلاد وهي حاصة على المركز الأول فى العالم من مسابقة بـ “بكين”، وفور وصولها تعاقدت على فيلم وتصوير عدد من الكليبات التى سيتم عرضها مستقبلًا، والاتفاق على عدة لقاءات ببرامج “توك شو”، مشيرًا إلى وجود معجبين لها من قبل دخولها البلاد.