واعي .. مبادرة لعلاج إدمان المواقع الإباحية - E3lam.Com

شروق مجدي

“الدعوة إلى العِفَّة ونشر الفضيلة ومحاربة الرذيلة”، هكذا يعلن فريق “واعي” عن رسالتهم التي يسعون إلى نشرها في الوطن العربي، من خلال العديد من الفاعليات، سواء الموجودة على أرض الواقع، أو من خلال المحتوى الذي ينشرونه من خلال موقعهم الإلكتروني، او صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلف.

نرشح لك: النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصوير مرضى العباسية

بهدفهم الذي يسعى إلى مجتمع بدون إباحية، كان أول أنشطتهم في القاهرة من داخل مسرح مدرسة رسالة بالمقطم تحت شعار “واعي ضد الإباحية”، تضمن النشاط عدة محاضرات كانت إحداها من الدكتور محمد عبدالجواد مدير موقع علاج إدمان الإباحية، كما تضمنت عدة حكايات من شباب متعافين من إدمان الإباحية، وكانت تلك المبادرة بالتعاون مع جمعية رسالة وفريق مهذبون.

يقدم محمد عبد الجواد، العديد من الجهود من خلال المحاضرات التي يقدمها للقضاء على تلك الظاهرة، لكنه لم يكتف فقط بتلك المحاضرات المباشرة، فقد قدم من خلال الموقع عدة محاضرات صوتية يتحدث فيها عن مشكلة علاج الإباحية، وطرق العلاج منها وأضرارها، كما قام بإصدار العديد من الكتب التي تناقش تلك القضية وتسعى إلى علاجها بصورة علمية.

يسعى فريق العمل من خلال موقعهم لتقديم مادة علمية مساعدة، من خلال عدد من التطبيقات التي من شأنها منع المواقع الإباحية، أو من خلال خطوات يجب اتباعها للتعافي من الإدمان، مع التطرق الدائم إلى مراحل الانسحاب وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى الاهتمام الدائم في الموقع بالوقاية من التعرض لتلك المواد وإدمانها، سواء الوقاية الشخصية، أو حماية الأهل أبنائهم من التعرض لتلك المواد.

لا يكتفي الفريق بالمقالات والمحاضرات وما إلى ذلك بل يقدموا دورة لعلاج إدمان الإباحية، وهي ملخص لتجربة شاب يدعى أليكس كان مدمنًا للإباحية و تعافى من إدمانه وصار معالجًا الآن لمدمني الإباحية في الغرب، وكان ذلك الشاب قد استخلص تلك المعلومات التي تتضمنها الدورة من الكتب الغربية التي تعرضت لتلك المشكلة وواجتها.

https://www.facebook.com/wa3i.org/videos/917875675061636/

لعل أبرز ما يميز الفريق هو إصرارهم أن يبرزوا الضرر العلمي لذلك النوع من الإدمان دون التركيز طوال الوقت على الاتجاه الديني الرافض بطبيعته لذلك الفعل، ويقوموا بالتركيز في العديد من المقالات على النساء المدمنين للإباحية باعتبار ذلك العنصر يتم دائمًا التغافل عنه، معتمدين في ذلك على الأطباء النفسيين بشكل كبير.

في طريقهم لنشر رسالتهم غير الهادفة للربح، يحاول القائمين على مبادرة واعي أن يجذبوا الشباب من خلال مشاهير يقدموا مقاطع فيديو على صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي ومن خلال موقعهم، لتشجيع الفكرة وتوضيح أهدافها وأهميتها ومن أبرزهم الإعلامي سيف زاهر، وحازم إمام لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، والإعلامي طارق علام، والإعلامي كريم كوجاك، والإعلامي تامر بشير.

https://www.facebook.com/wa3i.org/videos/918611584988045