أبرز 10 خناقات في "العاشرة مساءً" خلال 5 سنوات

نرمين حلمي

يعتاد الجمهور أن يتابع برنامجه المفضل للإعلامي الذي يفضله، وفقًا للموضوعات التي يناقشها والطريقة التي يتناول بها كل موضوع؛ حيث يتسم كل برنامج بنمط خاص به؛ يتعايش معه الجمهور ويستوعبه، ومن أشهر تلك البرامج، “العاشرة مساءً” للإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية “دريم”، حيث اشتهر عن البرنامج عدم مرور حلقاته إلا ومرت عليه مشادة كلامية  بين أطرافه المختلفة، سواء بين الضيوف وبعضهم البعض، أو بين المذيع والضيوف.

نرشح لك – حازم إمام عن أغنية أبلة فاهيتا: مش هعملها تاني

كان اَخر تلك المشادات خلال حلقة مساء أمس الأحد، حيث قامت مشادة كلامية بين ضيوف الحلقة، أثناء حديثهم عن موضوع تقديم بلاغات ضد المعارضة المصرية.

وفيما يلي يبرز “إعلام دوت أورج” أشهر 10 مشادات كلامية “خناقات” في برنامج “العاشرة مساءً” حدثت على مدار الـ 5 سنوات الأخيرة للبرنامج، بدءًا من عام 2013 حتى عام 2018:

نرشح لك – حازم إمام عن أغنية أبلة فاهيتا: مش هعملها تاني 

1- وقعت مشادة لفظية وجسدية بين الكابتن أحمد شوبير و المعلق الرياضي أحمد الطيب، حيث وصلت الخناقة إلى ضرب مستمر على الهواء لمدة 10 دقائق، وهو الأمر الذي حدث عقب وصلة من الشتائم والسباب وتشابك بالأيدى وألفاظ خادشة وتحريض وصراعات شخصية أخرى طُرحت على الهواء.

https://www.youtube.com/watch?v=w6Kh10-irxk


2-
حدثت مشادة كلامية حادة بين “جانجاه” شقيقة الفنانة الراحلة سعاد حسني وبين نادية يسري صديقة شقيقتها، وذلك لاتهام شقيقتها لصديقتها بقتل الفنانة الراحلة في لندن.

3- دخل المحامي سمير صبري في مشادة كلامية مع الفنانة سما المصري، حول موضوعات مختلفة، حيث كانت الحلقة تتناول قرار “المصري” للترشح في مجلس النواب عن دائرة الجمالية عام 2015.

4- وقعت مشادة كلامية على الهواء بين الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء، وباسم فليفل عضو مجلس النواب، بسبب تقدم الأخير بمشروع قانون يلزم الأطباء بالعمل في المستشفيات الحكومية فقط.

5- هاجم “الإبراشي” مجدي عبد الحليم ممثل كليب “بص أمك” على الهواء مباشرة، أثناء المداخلة التليفونية التي أجراها معه ومع سمير المراغي، المنتج الفني، والمطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، حول واقعة تصوير وإخراج كليب “بص أمك” لـ “ليلى عامر”.

6- حدثت مشادة لفظية بين الموسيقار حلمي بكر والمطرب محمود الحسينى على الهواء، حول مناقشتهم لماهية الأغاني الشعبية وكيفية تناولها وتقديمها إلى الجمهور.


7-
 انسحب صاحب محلات الحسن والحسين من حلقة البرنامج على الهواء، بعد حدوث مشادة كلامية بينه وبين “الإبراشي” على خلفية مناقشة الواقعة التي أحدثها الأخير، عندما أقام حفلة في بورسعيد بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، واستضاف فيها عدد من الراقصات، في حضور اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بور سعيد.

8- ظهرت مشادة كلامية كبيرة على الهواء، بين الباحث الإسلامي أحمد عبده ماهر والدكتور عبد المنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية، خلال حوارهما حول مشروع التعديل على قانون الأزهر الشريف.

9- وقعت مشادة كلامية بين الفنانين: مصطفى كامل وإيمان البحر درويش على الهواء مباشرة أثناء استضافتهم في البرنامج، وحديثهم عن قرارات نقابة المهن الموسيقية.


10-
أُثير جدلاً حول عقد قران عروسين على يد “مأذونة” في أسيوط، وتناول البرنامج الموضوع في شبه مناظرة هاتفية، حدثت على الهواء، بين كلاً من: الدكتور طارق عبد المالك مأذون بمحافظة أسيوط، و الدكتور عبد الله النجار عضو بمجمع البحوث الإسلامية، و سمر محمد مأذونة من محافظة أسوان.