الأرصاد تكشف وضع الشبورة المائية في الأيام المقبلة - E3lam.Com

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الاثنين، إن موجة ارتفاع الحرارة ستستمر حتى السبت المقبل، بمعدل 6 – 10 درجات ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية بالنسبة لمثل هذا الوقت، ويكون شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا، مائل للبرودة ليلًا.

نرشح لك: تصفية تكفيري والقضاء على 51 عبوة ناسفة بسيناء

قال “عبد العال” في بيان له صدر اليوم الاثنين، عن حالة الطقس خلال الفترة من الأربعاء حتى السبت المقبل، إن ارتفاع درجات الحرارة سيصاحبها ظهور الشبورة المائية صباحًا وتكون كثيفة أحيانًا على السواحل الشمالية والوجة البحري والقاهرة تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق يوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من البلاد يوم السبت.

لفت إلى أنه من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى خلال هذه الفترة على السواحـل الشمالية الغربية من 24 إلى 28 درجة مئوية، السواحل الشمالية الشرقية 24 إلى 30، محافظات الوجة البحرى والقاهرة 29 إلى 32، محافظات شمال الصعيد 30 إلى 33، ومحافظات جنوب الصعيد 31 إلى 35 درجة مئوية.

وناشد البيان، مسؤولي الإدارات العامة للمرور باتخاذ الإجراءات اللازمة، خاصة على الطرق السريعة من القاهرة وإلى محافظات الدلتا والسواحل الشمالية ومدن القناة، كما نصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس كليا، حيث إننا مازلنا في فصل الشتاء والفترات الليلية مائلة للبرودة.