لماذا يُخفي "موسى" هوية مؤيديه من النواب؟

شروق مجدي

قال موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسي، إن الشرطة تحقق في الحريق الذي شب بمزرعته، حيث يتم التحقيق مع المسئولين هناك، ولكن النتائج الأولية تشير إلى عدم وجود أي شبهة جنائية.

أضاف “موسى” خلال مداخلة هاتفية في حلقة الأحد من برنامج “العاشرة مساءً” الذي يعرض على قناة دريم ويقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أنه الحريق في الأغلب وقع بسبب إهمال المسئولين، من خلال إشعالهم النيران للتدفئة في هذا المناخ البارد، مستبعدًا أن يكون الحادث جنائيًا.

وبرر ذلك الاستبعاد بأن تلك الحادثة وقعت قبل ذلك بثلاث أسابيع، وتلك المرة الثانية التي تتكرر فيها، وذلك أكبر دليل على أن دخول الانتخابات ليس له أي علاقة بالحريق.

نرشح لك: “الصحة” تنفي تسمم أسرة بأسوان بسبب الدواجن المجمدة

في سياق منفصل، أكد أنه حاصل على شهادة عليا، وليس معهد كما يدعي البعض، مشيرًا إلى أنه غير مضطر إطلاقًا لتأكيد ذلك لبعض الأشخاص مثل أيمن نور وغيره، لكنه يفعل ذلك بناء على طلب بعض المقربين منه لدحض تلك الشائعة.

وعن إخفائه أسماء النواب الذين قدموا له تزكياتهم، برر “موسى” ذلك بأنه يخاف عليهم من دوائرهم الانتخابية التي يمكن أن تكون مؤيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مما يعرضهم لمشكلة مع أبناء دائرتهم.

أشار إلى أنهم اعطوه التزكيات بعدما حصل “السيسي” على أكثر من 500 تزكية، فرأوا أنه لا يوجد مشكلة من إعطاء تزكياتهم لمرشح آخر من أجل تجربة ديمقراطية مختلفة، فهو لا يريد أن يضر من وثقوا فيه وأعطوه تزكياتهم.

أكد “مصطفى” أنه لديه خطة عمل لتحديث البرنامج الانتخابي واستكمال بعض النقاط المهمة، مشيرًا إلى أنه يرغب في تغطية جميع المحافظات، وسيقوم بذلك من خلال تجميع عدد من المحافظات في مؤتمر واحد، حتى يخاطب الشعب كله من خلال حوالي 15 مؤتمرًا فقط.