طبيب يروي قصته مع موظف برج القاهرة "المرتشي" - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

أكدت الإعلامية لميس سلامة أن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دورًا إيجابيًا في المجتمع؛ وتجعل المسئولين يتجاوبون بشكل أسرع مع المشكلات التي تواجه المجتمع؛ مشيرة إلى أن هذا ما حدث مع الطبيب أحمد البسه.

تابعت “سلامة” خلال تقديمها لبرنامج “صباح البلد” على شاشة قناة “صدى البلد” صباح اليوم الإثنين؛ أن أحمد البسه طبيب بيطري ذهب لزيارة برج القاهرة بصحبة 4 من أصدقائه الأجانب؛ مشيرة إلى أن الطبيب سلم بطاقته الشخصية إلى أحد الموظفين عند دخوله البرج.

نرشح لك: تفاصيل تأسيس أول فريق كرة قدم لذوي الشلل الدماغي

أردفت “سلامة” أن الطبيب فوجئ عند خروجه من البرج بالموظف يخبره بأنه ليس من حقه اصطحاب أجانب معه في أماكن سياحية؛ لأن ذلك يعتبر مخالفة للقانون إلا لو كان مرشدا سياحيا؛ لافتة إلى أن هذا الموظف كان يريد “رشوة” ولكن الطبيب رفض وطالبه بعمل محضر له.

أكملت “سلامة” أن الطبيب كتب قصته مع موظف البرج على صفحته الشخصية في “الفيسبوك”؛ وطالب خلال البوست بعدم السماح لمثل هذا الموظف بالعمل في الأماكن السياحية؛ موضحة أنه بمجرد كتابته لـ “البوست” جصل على استجابة من المسؤولين في أقل من 24 ساعة.

من جانبه أشار أحمد البسه خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج أنه تلقى مكالمتين بعد نشره لـ “البوست”؛ إحداهما من المدير الإداري لبرج القاهرة الذي اعتذر بدوره عن الخطأ الغير مسؤول عنه من موظف في البرج؛ والأخرى من لواء في وزارة السياحة للتأكد من الموظف وطالبه بإرسال صورة له إذا كان قد حصل عليها.

تابع “البسه” أنه أرسل صورة الموظف للواء بالفعل؛ مشيرًا إلى أن اللواء اعتذر منه ودعاه للغداء مع أصدقائه في برج القاهرة؛ لافتًا إلى تأكيد اللواء له بأن هذا الموظف سيتم معاقبته ونقله من المكان.

اختتم “البسه” أن مصر ليست دولة فاسدة ولكن هناك أشخاصا فاسدين؛ مشددًا على ضرورة التصدي لهم؛ كما طالب من يُوضع في موقف مشابه بعدم الامتثال ودفع “رشوة” طالما أنت على حق.