تفاصيل تأسيس أول فريق كرة قدم لذوي الشلل الدماغي - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

أوضح عبدالله عصام مؤسس أول فريق كرة لذوي الشلل الدماغي؛ أن مرض الشلل الدماغي يسبب عدم القدرة على السيطرة على العضلات؛ كما أنه يؤثر على الحركة ويحدث إما بطريقة مكتسبة أو عن طريق حوادث للدماغ.

أضاف “عصام” خلال حلوله ضيفًا على برنامج “صباح البلد” المُذاع على شاشة قناة “صدى البلد” صباح اليوم الإثنين مع الإعلامية فرح طه؛ أن فكرة فريق كرة القدم لذوي الشلل الدماغي متواجدة منذ عام 1984 ويشارك في اللعبة 60 دولة على مستوى العالم منها 5 دول إفريقية.

نرشح لك: داليا زيادة: الانتخابات الرئاسية تستحق الاحتفال

أشار”عصام” إلى أن بطولة إفريقيا للعبة ستكون خلال شهر مارس وإبريل المقبل؛ وأن فكرة تكوين الفريق راودته منذ عام 2015 عندما قابل كابتن علي أبو النصر رئيس فريق كرة القدم للمكفوفين وطلب منه تكوين فريق كرة قدم لذوي الشلل الدماغي؛ مشيرًا إلى أنه بدأ بجمع معلومات عن اللعبة.

كشف “عصام” إنه واجهته عدة مشكلات أثناء تكوين الفريق من بينها إيجاد ملعب لتجميع الناس؛ لافتًا إلى أنه ذهب لنادي الجزيرة فرفض النادي؛ ذهب على إثرها إلى وزارة الشباب والرياضة التي حولته بدورها إلي مسؤول الإعاقة في الجيزة فلم يستجب له. تابع “عصام” أنه ذهب بعدها لنادي فرسان الإرادة لذوي الإعاقة حيث تم استضافة الفريق بالنادي.

تابع “عصام” أن الأشخاص ذوي الإعاقة يريدون إثبات أنفسهم لنفسهم وللدولة لتمثيلها في المحافل الدولية؛ لافتًا إلى أن هدفه من إنشاء الفريق كان المساهمة في قضية ذوي الإعاقة بشكل إيجابي؛ وتسليط الضوء على المشاكل والتحديات للأشخاص من ذوي الإعاقة.

لفت “عصام” إلى أنه خاطب إتحاد كرة القدم للإعتراف بالفريق؛ ولكنهم أبلغوه بعدم تعاملهم مع أشخاص بلا مؤسسات وكيانات؛ مشيرًا إلى أن هناك سعي من الإتحاد الأوليمبي لإنشاء إتحاد لذوي الشلل الدماغي؛ موجهًا الحديث للشباب بالسعي وتحقيق أحلامهم حتى لو كانت صعبة.