العراق يفتح سوقه للعمالة المصرية - E3lam.Com

قال المهندس أحمد سعد مصطفى رئيس شعبة الحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية بالجيزة، إن مصر على أعتاب فتح أسواق جديدة لتوفير ملايين من فرص العمل فى الدول العربية خلال الأشهر القادمة، وفى مقدمة تلك الدول دولة العراق، والتى سوف يتم عمل مؤتمر إعادة اعمار العراق فى الـ13 من فبراير القادم بدولة الكويت، وسوف يكون للشركات المصرية نصيب الأسد فى اقتناص فرص العمل للشباب المصرى، بما يضمن فرص عمل حقيقية فضلا عن ضمانات حقيقية للعمال.

نرشح لك: أول تصريحات للمرشح المنافس للسيسي

وأشار سعد فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع“، أنه عقد لقاء مع السفير وقنصل العراق، لبحث سبل التعاون مع توفير فرص العمل للشباب، مضيفا إن البداية ستكون فى مؤتمر إعمار العراق بدولة الكويت فى 13 فبراير القادم.

وأكد سعد، إن الشعبة تعمل على رفع التحويلات من الدولار الخاص بالعاملين بالخارج إلى 300 مليار دولار سنويا، موضحا إن هناك دول كثيرة يقوم اقتصادها على تحويلات العاملين بالخارج ومنهم دولة الهند.

وأشار إلى أن الشعبة تعمل بكافة امكانياتها، من أجل توفير فرص حقيقية بضمانات حقيقية تضمن للعمال حقوقهم وكرامتهم، وخاصة اننا قادمين على أسواق عمل واعدة فى اليمن وسوريا وليبيا، وغيرها من الدول العربية، والتى سوف تستوعب الملايين من العمال فى مختلف القطاعات.