خالد الغندور: لا يستطيع قيادة مصر حاليًا سوى السيسي

نرمين حلمي

قال خالد الغندور، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، إن أحزاب مصر السياسية لا تتمتع بقيمة كبيرة لدى شعبها على مختلف العصور.

أوضح “الغندور” خلال حواره مع المذيع حسام الدين حسين والمذيعة أسماء قنديل، مقدمي برنامج “صباح ON”، المذاع عبر فضائية “On Live”، اليوم السبت، أن المواطن المصري لا يكترث بالسياسة بقدر اهتمامه بمتطلبات المعيشة اللازمة له؛ من مأكل ومسكن جيد، قائلاً: “معظم الأحزاب في مصر معندهاش أي شعبية، وحتى المواطن المصري مش مهتم بفكرة أبقى في حزب ايه، المواطن المصري عايز يعيش ويأكل ويشرب ويشتغل كويس”.

نرشح لك..معتز عبد الفتاح يشارك لبنى عسل في “الطريق إلى الاتحادية”

لفت “الغندور” إلى انضمام بعض من اللاعبين الرياضيين لجماعة الإخوان، مشيرًا إلى أنه لا يرى دور فعال للأحزاب السياسية في الشارع المصري، ولا يحبذ فكرة الانتماء لأي من الأحزاب السياسية؛ موضحًا وجهة نظره في فكرة رفضه للانصياع والطاعة لأي من التوجهات السياسية دون تدخل شخصيته في تكوين الآراء، قائلاً: “دينا أساسًا ضد التحزب، أنا راجل مسلم وغيري رجل مسيحي على عيني وعلى راسي، لكن أنا رجل وفي البلد اسمي مصري، بدون أحزاب ولا شيء”.

في سياق متصل، أوضح أن البعض يشاركون في الأحزاب السياسية من منطلق فكرة الاستحواذ على السلطة والنفوذ في المجتمع، وهو الأمر الذي امتد ليصل ببعض المرشحين غير الصالحين لمهام الرئاسة للترشح للرئاسة في انتخابات العام الجاري، مع عدم النظر إلى صعوبة هذا المهام ومتطلباته.

اختتم حديثه قائلا: “البعض يعلن الترشح للشهرة ولأغراض ما أخرى، ولكنني لا أرى على الواقع رجل قادر على قيادة بلد بطبيعة وحجم مصر سوى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فهو بدأ أخطر 4 سنين اللي فاتوا علينا بحلوهم ومرهم، فمن الطبيعي والمنطقي الرئيس يكمل مشواره في الأربع سنين الجاية”.