تسجيل صوتي لـ شادية يُذاع لأول مرة

أذاعت الإعلامية منى الشاذلي، خلال حلقة مساء اليوم الجمعة، من برنامج “معكم”، المُذاع عبر شاشة “cbc”، تسجيلًا صوتيًا لحوارٍ صحفي، مع الفنانة الراحلة شادية، بعد اعتزالها، لافتة إلى أنها المرة الأولى التي يسمعه فيها المشاهدون من 30 عامًا.

نرشح لك: الشكل الجديد لـ”صباح الخير يا مصر” بعد تطويره

قالت الفنانة الراحلة خلال الحوار الصحفي المسجل، لها مع الصحفي شريف قنديل بعد اعتزالها: “القرية هي اللي فتحت عليها عيني، كل طفولتي فتحت عيني فيها على الطبيعة”، لافتة إلى أن ذلك قد فادها في أخلاقها، وصحتها.

أضافت أنها وهي صغيرة كانت تحب الغناء وسط صديقاتها البنات في المدرسة، وقد اشتهرت في القرية بأن “فاطمة” اسمها الحقيقي صوتها جميل، وتحب الغناء، مشيرة إلى أنها تظن أن موهبتها ولدت بها.

أردفت أن بيت والديها كانت أسرة ملتزمة ومتدينة، مشيرة إلى أنها لم تكن تغني حتى أمام والدها، فقط كان أمام أقاربها عندما يجتمعون في المناسبات، أو في آخر الأسبوع، لافتة إلى أن شقيقتها عفاف قد ساهمت في عملها في الفن عندما دخلته هي.

أكدت أن فترة عملها كانت من أسعد مراحل حياتها، لأنها كانت سعيدة ومؤمنة بشغلها، ولم تحزن قط أنها لا تملك وقتًا، لأن تخرج وتمارس حياتها الطبيعية.

https://youtu.be/TUC4k0ow2-U

استطردت قائلة إن عملها كان به شقين أحبتهما أنها كانت تمثل وتغني، فعندما لا تجد فيلمًا تمثل فيه تسجل أغنية جديدة، وعندما لا تجد أغنية تحبها، تبحث عن رواية جديدة لتمثلها، إلى أن جاءت فترة لم يكن هناك الاثنين، فُعرض عليها مسرحية “ريا وسكينة” وقد كانت خائفة من تلك التجربة، لكنها خاضتها ونجحت فيها واستمتعت، لكنها اكتشفت أن عملها جعلها تتراجع في عبادتها وصلاتها، فبدأت تتراجع عن الفن.