رسالة محمول تسبب الذعر في ولاية أمريكية - E3lam.Com

تسببت رسالة خاطئة في ذعر سكان ولاية “هاواي” الأمريكية، حيث أرسلت رسالة الإنذار الخاطئ إلى أجهزة المحمول لسكان الولاية.

وجاء نص الرسالة يقول: “صاروخ باليستي في طريقه إلى هاواي، ابحثوا عن ملجأ. هذا ليس تدريبا”، وأُذيعت الرسالة على محطات الراديو والتليفزيون وكانت مكتوبة بالأحرف الكبيرة.

نرشح لك.. سبب إطلاق النار على فندق الدقي

من جانبها قطعت برامج التلفزيون والراديو في أنحاء الولاية بثها المعتاد، لعرض الرسالة الطارئة المسجلة التي توجه الناس إلى المكوث في منازلهم، كما أضافت الرسالة: “إذا كنت بالخارج فابحث عن مأوى فورا وابق في البيت بعيدا عن النوافذ. وإذا كنت تقود فأوقف سيارتك إلى جانب الطريق وابحث لك عن مأوى. سنعلمكم عندما ينتهي التهديد. هذا ليس تدريبا”.

وأظهرت أشرطة الفيديو المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي الطلاب في جامعة هاواي يركضون بحثا عن ملجأ بعد صدور الإنذار، لكن اتضح في النهاية أن البلاغ كاذب.

من جانبه اعتذر حاكم الولاية، دافيد إيغ، وقال إن الأمر حدث بعد أن ضغط موظف على الزر الخطأ، وأعلنت الحكومة الأمريكية فتح تحقيق شامل في الحادث، طبقاً لـ “بي بي سي“.

وتخضع أنظمة الإنذار في الولاية لحالة التأهب بسبب قربها من مدى صواريخ كوريا الشمالية الباليسيتة، واختبرت الولاية صافرات إنذار بالتعرض لهجوم نووي للمرة الأولى منذ نهاية الحرب الباردة، في ديسمبر الماضي، وقالت صحيفة “هونولولو ستار أدفرتايزر”، إن الرسالة صُحّحت عبر البريد الإلكتروني بعد 18 دقيقة، لكن لم تكن هناك متابعة للرسالة على الهواتف المحمولة لمدة 38 دقيقة، وقالت وكالة إدارة الطوارئ في الولايات المتحدة: “لا تهديد صاروخي لهاواي”.