وزير الخارجية يكشف تطورات الأزمة المصرية السودانية - E3lam.Com

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إنه أرسل خطابًا رسميًا لنظيره السوداني عقب زيارته الأخيرة لأديس أبابا، فيما يتعلق بالمبادرة الجديدة حول أزمة مياه النيل، مؤكدًا أن مصر لم تستبعد السودان من مفاوضات سد النهضة.

نرشح لك: أديب: شفيق كان المرشح الأقوى في مواجهة السيسي

أضاف “شكري” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم”، على قناة “ON E”، أن الخارجية لم تتلق حتى الآن أي رد على الخطاب الذي أرسلته للسودان، حيث كان من المفترض أن يأتي وزير الخارجية السوداني إلى القاهرة في زيارة تشاورية يوم 4 يناير الجاري، لكن ربما حدث شيء منعه من الحضور.

تابع أن السودان ومصر شعب واحد ولا يفصله أي حدود، وهذا شيء لا يحتاج الحديث عنه، كما أن مصر حرصت على دعوة الرئيس السوداني عمر البشير وتقليده أرفع الأوسمة لمشاركته في حرب 1973، مشددًا على أن السودان من أكثر الدول المهمة لمصر، حيث كانت أول زيارة خارجية للرئيس عبدالفتاح السيسي عقب انتخابه للخرطوم.

أكد “شكري” أن السودان من أهم الدول بالنسبة لمصر، ووزارة الخارجية لديها إدارة معنية خصيصًا للسودان نظرًا لأهميتها، لافتًا إلى أنه يجب على وسائل الإعلام أن تتحدث بموضوعية عن العلاقات السودانية المصرية ولا تتضمن إساءات للجانبين.