رد تامر أمين على لقب "إعلامي النظام" - E3lam.Com

نرمين حلمي

قال الإعلامي تامر أمين، إن دور الإعلام هو انتقاد السلبيات وإلقاء الضوء على إيجابيات المجتمع، فضلاً عن عدم تدخل أي شخص فيما يصرح به الإعلامي، مؤكدًا أنه لا يقبل فكرة “الإملاءات” أو “الشروط”.

أوضح “أمين” خلال حواره في “الوطن”، أنه يدعم الدولة المصرية إلى أبعد مدى، ولكنه ليس مع أي نظام، فضلاً عن عدم تفضيله لمصطلح ولقب “إعلامي النظام”، مؤكدًا أنه رمز خاطئ وانتهى منذ زمنِ مضى، موضحًا أن النظام قد يسقط خلال عام أو أقل من ذلك، مثلما حدث في السنوات السبع الأخيرة.

أكد “أمين” أنه لا يعرف محاذير قناة “الحياة”، فضلاً عن عدم وجود محاذير شخصية له، ولكن هناك بعض الخطوط الحمراء، التي يجب على الجميع الالتزام بها، للحفاظ على الدولة المصرية، متمثلة في تلك النقاط الثلاث: “عدم العبث بالأديان، وعدم المساس بالوحدة الوطنية، وعدم المساس بالمصلحة العامة للبلد”، وهى أمور واجبة من وجهة نظره، لأجل الحفاظ على الدولة المصرية.

نرشح لك: رسميًا.. شفيق يعلن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة

في نفس السياق، أوضح “أمين” رأيه في أداء المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين، حيث يرى أنه ليس متوافقًا مع توقعاته بشكل كامل، لكنه يتوقع الكثير القادم من مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مشيرًا إلى أنه ينتظر من المجلس قوانين ملزمة، وميثاق أخلاقي ملزم، فضلاً عن إنهاء الفوضى في المشهد الإعلامي الحالي، والتدقيق في اختيار مقدمي البرامج.

وحول رأيه في بعض النجوم سواء فنانين أو نجوم كرة القدم، الذين يخوضون تجربة تقديم بعض البرامج التليفزيونية، أكد أنه ليس ضد الفكرة ذاتها، ولكنه يناشد بضرورة تنظيم تلك العملية، بحيث يتم اختيار مقدمي البرامج بصفة عامة، عبر معايير محددة، وفقًا لمهارات وثقافة كل شخص، والتزامه بالعمل الإعلامي المهني، والتي يحددها المجلس الأعلى للإعلام بالتنسيق مع نقابة الإعلاميين.