تامر أمين يوضح سبب استمراره في قناة "الحياة" - E3lam.Com

نرمين حلمي

صرح الإعلامي تامر أمين باستمراره في تقديم برنامجه “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة” خلال العام الجاري، وهو الأمر الذي أسنده إلى التزامه بالعقد المبرم مع قناة “الحياة”، والذي ينص على استمرارية تقديمه للبرنامج لمدة ثلاث سنوات.

تابع “أمين” خلال حواره الصحفي مع جريدة “الوطن”، موضحًا أنه سيستمر في القناة، رغم الأزمات المالية التي مرت بها مؤخرًا، نظرًا لأنه أعتاد على الالتزام بالتعاقدات التي يعقدها، فضلاً عن شعوره بحرص الإدارة الجديدة للقناة على تمسكهم به، وهو ما لاحظه فور انتهاء نقل الملكية والبيع من الدكتور السيد البدوي إلى الشركة الجديدة المالكة للقناة، حيث تواصل معه القائمون على الإدارة، لطمأنته على الأوضاع المالية والفنية والإدارية، وابدوا اهتمامهم ببرنامجه “الحياة اليوم”، وحرصهم على استمراره.

نرشح لك: موعد عودة “واحد من الناس” في شكله الجديد

أكد “أمين” أنه يتبع سياسة تحريرية واحدة مع كل القنوات ولا يوجد من يتدخل في السياسة التحريرية لبرنامجه، سواء من القناة أو المسئولين، فكل البرامج التي أعتاد على العمل فيها، يتم الفصل بين إدارة القناة والسياسة التحريرية للبرامج التي يقدمها، وهو ما كان يحدث بالفعل أثناء إدارة السيد البدوي للقناة، والأمر ذاته مع الإدارة الجديدة للقناة.

واستطرد موضحًا أن المسئولين الجدد للقناة يتمتعون بإدارة مالية فنية، ولكنهم لا يتدخلون في الأمور التحريرية الخاصة بالبرنامج، بحسب وصفه، فتلك الجوانب متروكة له ولفريق العمل فقط.

في السياق نفسه قال”أمين” إنه يتواصل مع الأجهزة، من أجل التوصل إلى المعلومات الدقيقة عن بعض الملفات التي يناقشها، بحكم أنها مصدر موثوقًا فيه لتلك المعلومات، نافيًا وجود ما يسمى “بالتعليمات”، التي توجه له إزاء مناقشته لبعض الأمور، منوهًا أن ذلك الأمر كان من الممكن أن يصبح مقبولا لكن إبان وجود وزير إعلام أوحد.