محافظ الإسكندرية: "عيلتي وتحركاتي وتليفوناتي متراقبين" - E3lam.Com

أشار الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إلى أن قضايا الفساد التى تورطت فيها الدكتور سعاد الخولى، نائبته السابقة، عرضت عليه قبل العرض على النائبة لكنه رفض التورط فيها.

وأوضح المحافظ في تصريحاته لـ “اليوم السابع” أن تلك العروض كانت على “مطالب الاستثناءات فى الإزالة”، لكنه رفض، الأمر الذي جعل رجال الأعمال يتوجهون إلى النائبة بدلا منه.

كما نفى “سلطان” أن يكون قد أبلغ عنها الأجهزة الرقابية، قائلا: “تم كشف التلاعب من جهاز الرقابة الإدارية ولم أبلغ عنها”، مؤكدا أنه أعطى النائبة كافة صلاحياتها الوظيفية مع المراقبة على الأداء منه، ومن الأجهزة الرقابية، مؤكدًا أنهم كمسؤلين مراقبين فهناك رقابة على الهواتف والتحركات والعائلات.

نرشح لك: تحذير من “الأرصاد الجوية”: الساعات القادمة هي الأخطر

في السياق نفسه أكد المحافظ أنه لا يستطيع التحرك بحرية في الإسكندرية وأن تحركاته تقتصر على ديوان عام المحافظة والعودة إلى منزله، منوهًا أنه لا يعطي امتيازات لنفسه فهو “يقف في الطابور” على حد تعبيره حيث أنه سيضطر إلى ذلك حينما يغادر المنصب.

و أضاف: ” ليس لى علاقة بأي من رجال الأعمال، ولا يوجد عندي استثناءات لأي أحد، وعلاقتي بهم علاقات عمل واضحة، وشروط التعامل واضحة، أنا أقف مع رجال الأعمال إذا كانت مصالحة الشخصية تتواءم مع مصلحة المحافظة مع اتباع القوانين، أما دون ذلك لا”.