قائمة اللاعبين المصريين في الدوري السعودي

أحمد إمام

أعلن النادي الأهلي عن انتقال مهاجمه المخضرم عماد متعب إلى نادي التعاون السعودي لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة، وذلك بعدما تأكد خروج اللاعب من حسابات مدرب الفريق حسام البدري بشكل كبير خلال الفترة الماضية، الأمر الذي جعل متعب يتخذ قرار الرحيل حتى يتسنى له استعادة مستواه مرة أخرى، خاصة أن حلم المشاركة في مونديال روسيا 2018 لازال يراوده وبقوة.

نرشح لك: هل يكون التعاون السعودي بوابة “متعب” لكأس العالم؟!

يعتبر انتقال متعب لفريق التعاون السعودي استكمالا لسلسلة احتراف اللاعبين المصريين في الدوري السعودي مؤخرا، فلك أن تتخيل أن بعد إتمام صفقة مهاجم الأهلي أصبح هناك 7 لاعبين مصريين بالملاعب السعودية، 4 من الزمالك و2 من الأهلي بالإضافة إلى حارس المنتخب الوطني عصام الحضري الذي لعب للقطبين، بل أصبح نادي التعاون وحده يضم بين صفوفه ثلاث لاعبين مصريين هم عصام الحضري، ومصطفى فتحي، وأخيرا عماد متعب.

وفي هذا التقرير يرصد إعلام دوت أورج قائمة اللاعبين المصريين المحترفين بالدوري السعودي :

1-
اللاعب : محمد عبد الشافي
ناديه المصري : الزمالك
ناديه السعودي : أهلي جدة
تاريخ الإحتراف : 2014

خرج على سبيل الإعارة في موسم 2014/ 2015 قبل أن يتم ضمه بشكل نهائي بعدها، حيث بدأ عبد الشافي مشواره مع فريق الأهلي بشكل رائع بل كان معشوق الجماهير، إلا أن الحال تغير في الموسم الحالي وأصبح يعاني بشكل كبير لكي يشارك أساسيا وباستمرار.

2-
اللاعب : محمود عبد المنعم “كهربا”
ناديه المصري : الزمالك
ناديه السعودي : اتحاد جدة
تاريخ الاحتراف : 2016

انتقل كهربا إلى نادي اتحاد جدة عام 2016 لمدة موسم على سبيل الإعارة، ليقدم معهم مستوى رائع للغاية حيث أحرز 18 هدفا في 24 مباراة، مما جعل مسئولو الفريق السعودي يجددون الإعارة في بداية الموسم الحالي، لكن هذا الموسم اختلف الوضع كثيرا ولم يقدم كهربا حتى الآن المستوى المنتظر منه.

3-
اللاعب : عصام الحضري
ناديه المصري : وادي دجلة
ناديه السعودي : التعاون
تاريخ الاحتراف : 2017

يقدم الحضري مستوي جيد بشكل كبير مع الفريق السعودي، بل أنه استطاع أن يحرز معهم هدفا من ركلة جزاء في إحدى مباريات الدوري، ليكون هو ثاني أهدافه حيث سجل من قبل في مباراة السوبر الإفريقي عام 2002 مع الأهلي.

4-
اللاعب : مصطفى فتحي
ناديه المصري : الزمالك
ناديه السعودي : التعاون
تاريخ الاحتراف : 2017

انتقل مصطفى فتحي إلى نادي التعاون السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة، إلا أنه لازال حتى الآن يقدم مستوى متذبذب مع الفريق نظرا للإصابة التي تعرض لها وتسببت في غيابه عن الملاعب لفترة طويلة، إلا أنه عاد من جديد في المباراة الأخيرة وأحرز ثلاثة أهداف قد يكونوا بداية عودته لمستواه مرة أخرى.

5-
اللاعب : حسام غالي
ناديه المصري : الأهلي
ناديه السعودي : النصر السعودي
تاريخ الاحتراف : 2017

انتقل حسام غالي لنادي النصر السعودي في بداية الموسم الحالي، لتكون هي تجربته الثانية معهم بعد عام 2009، إلا أنه لم يكن يقدم مستواه المعهود في البداية بل لقى هجوما كبيرا من الجماهير، حتى استطاع أن يعيد الأمور إلى وضعها الطبيعي مؤخرا ويظهر بشكل جيد مع الفريق السعودي.

 

6-
اللاعب : محمود عبد الرازق “شيكابالا”
ناديه المصري : الزمالك
ناديه السعودي : الرائد
تاريخ الاحتراف : 2017

بعد موسم خالي من البطولات مع فريق الزمالك فضل شيكابالا الانتقال إلى فريق الرائد السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة، ليكون هو بوابة العودة من جديد لمنتخب مصر بعد غياب سنوات، حيث قدم مستوي أكثر من رائع مع الفريق السعودي بل أصبح واحدا من أهم نجومه، الأمر الذي جعل كوبر وجهازه يستدعون الفرعون الأسمر.

7-
اللاعب: عماد متعب
ناديه المصري: الأهلي
ناديه السعودي: التعاون
تاريخ الاحتراف: 2018

عاش متعب خلال السنوات الأخيرة في الأهلي حالة من الضغط العصبي الكبير، نظرا لرغبته الشديدة في المشاركة بشكل أساسي مع الفريق الأحمر، إلا أن هذا الأمر لم يكن سيتحقق خاصة في ظل خروجه من حسابات مدرب الفريق، ليقرر مع بداية السنة الجديدة الانتقال إلى فريق التعاون أملا في استعادة مستواه والمشاركة في مونديال روسيا 2018.

لا تعد هذه هي التجربة الأولى لعماد متعب في الدوري السعودي، حيث لعب من قبل لنادي اتحاد جدة موسم 2008/2009.