وزير أسبق يوضح حقيقة التعيينات الجديدة في الحكومة

قال الدكتور هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، إن عدد العاملين بالجهاز الإداري للدولة أكثر بكثير من احتياجات العمل فضلاً عن أنه يعاني من البيروقراطية، موضحا أنه وفق المعدلات العالمية لابد أن يخدم كل موظف حكومة 100 مواطن بينما في مصر الموظف يخدم 13 فقط، مشدداً على أن الفساد الإداري أخطر من الفساد المالي في مؤسسات الدولة.

نرشح لك: تكلفة احتفال مؤسس “سناب شات” برأس السنة

أضاف “محمود”، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “ON يوم”، المذاع عبر فضائية “ON Live”، أن تطبيق قانون الخدمة المدنية خطوة لإصلاح الجهاز الإداري، لافتاً إلى أن ما تردد بشأن فتح الحكومة للتعيينات سيشمل الآلاف أمر غير صحيح، وتابع: “التعيينات ستكون محدودة ولا أعتقد أن الحكومة ستعين آلاف كما يتردد بل وظائف في أماكن محدودة وأرقام محدودة كون الأمر اختلف عن السابق وأصبح وفق الحاجة والخبرة”.

وشدد وزير التنمية الإدارية الأسبق، على أن الدولة تعمل على إصلاح الجهاز الإدارى للدولة من خلال ضخ دماء جديدة إليه من الشباب الذين يمتلكون خبرات تؤهلهم من النهوض بالقطاع والنجاح المستمر، بالإضافة إلى تنمية خبرات الشباب الحالى من خلال دورات التدريب والتأهيل.

ومن حيث جدوى هذه التدريبات للموظفين الذين بلغ سنهم الـ50 عاماً ومدى التغيير الذي سيحدثه هذا التدريب فى عملهم قال هاني محمود: “الجزء الأكبر من كبار السن ممن بلغوا سن الخمسين داخل الجهاز الإداري غير قابل للتغيير”.