4 حوادث عكرت صفو احتفالات عيد الميلاد

في مثل هذا الوقت من كل عام يترقب الملايين حول العالم احتفالات عيد الميلاد، والتي تبدأ طقوسها خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر.

ويحتفل الكثيرون حول العالم بذلك الحدث العالمي الذي يتخلله الكثير من عروض الألعاب النارية ابتهاجًا بالعام الجديد، كما تكثر الحفلات الغنائية والموسيقية في كل مكان حول العالم وتُسلط الأضواء على أشهر الأبراج والأماكن ذات الصيت العالمي لمتابعة مراسم الاحتفال.

نرشح لك.. أمنيات المصريين في 2018

لكن لا تخلو أجواء الاحتفال من بعض الأحداث التي تعكر صفوها، فقد أفسدت بعض الحوادث احتفالات عيد الميلاد في عدة أماكن مختلفة حول العالم، فيما يلي نرصد بعض منها:

1- حريق في كنيسة بمصر

اندلع حريق في واجهة الديكور المرتبط بزينة عيد الميلاد في كنيسة “العائلة المقدسة للآباء الفرنسيسكان” في محافظة الأقصر، وكان ذلك الديكور مكون من الخشب والفلين.

ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على النيران حيث تم دفع 4 سيارات إطفاء، دون وجود خسائر في الأرواح، وقد كانت واجهة الديكور الخاصة بالكنيسة تم وضعها للاحتفال بعيد الميلاد، ثم اندلعت فيها النيران بسبب بعض الأعمال التي كانت تتم بالكنيسة استعدادًا لاحتفالات رأس العام الجديد، وتبين من المعاينة المبدئية أن سبب الحريق ماس كهربائي، وذلك قبل احتفال المئات من الأقباط الكاثوليك بعيد الميلاد المجيد.

2 – سرقة هدايا الأطفال

قام لصوص في بريطانيا بسرقة هدايا الأطفال في الكريسماس، وتصل قيمة هذه الهدايا إلى نحو ألفي جنيه إسترليني.

وقد قام اللصوص بإلقاء ورق تغليف الهدايا في الشارع حسبما ذكرت الشرطة البريطانية، وكان من ضمن الهدايا المسروقة لعب أطفال وطعام وملابس تم سرقتهم من غرفة نوم فارغة في منزل في “والتون ستريت” بأوكسفورد.

وقد كشفت الشرطة أن اللصوص كانوا يحملون في وقت السرقة 5 حقائب كبيرة تحوي المسروقات، لكن لم يتم القبض عليهم ولم تصدر الشرطة نشرة تفصيلية بأوصاف الجناة.

3 – انفجار “ألعاب نارية” في كوبا

نقلت وسائل إعلام رسمية في كوبا يوم الاثنين خبرًا يفيد إصابة 39 شخصا بينهم ستة أطفال أعمارهم بين 11 و15 عاما بإصابات بالغة إثر انفجار ألعاب نارية خلال مهرجان شعبي احتفالا بعيد الميلاد.

ويقام مهرجان “بارانداس” الذي يعود لقرون مضت في مدينة ريميديوس بوسط كوبا يوم 24 ديسمبر من كل عام ويجذب آلاف الكوبيين وبعض السائحين.

وأكدت المصادر الصحفية أن هناك 20 شخصا أصيبوا بجروح بالغة وأن بينهم حالات “خطيرة للغاية وبعضها أقل خطورة”، كما أكدت أن جميع الجرحى من كوبا حيث لم تشر التقارير الطبية إلى إصابة أي سائحين، وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن السلطات تباشر التحقيق لمعرفة سبب الانفجار.

4 – انفجار مطعم في الإكوادور

وقد أفسدت بعض الحوادث احتفالات عيد الميلاد فقد حدث انفجار في أحد المطاعم في الإكوادور أثناء سهرة عيد الميلاد وأعلنت السلطات مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حيث أسفر الانفجار عن مقتل طفل يبلغ 7 أعوام، وامرأة تبلغ 82 عاما، كانوا يتناولون العشاء في المطعم وقت الانفجار حسبما أعلن مكتب حاكم المدينة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن سبب الإنفجار وقوع تسرب غاز، كما أدى الانفجار إلى أضرار كبيرة في زجاج وهياكل السيارات المتوقفة قرب المطعم، فيما اهتزت النوافذ على بعد مبنيين من المكان الذي انهار بشكل جزئي.