أبرز تصريحات السيسي في افتتاح مشروعات مدن القناة - E3lam.Com

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة على حضور افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمدن القناة اليوم السبت، جاء فيها العديد من التصريحات نرصدها فيما يلي:

نرشح لك: فيديو: تعرف على الطفل المرافق لـ الرئيس في افتتاح الكوبري العائم

1– سيناء أرضنا، والقوات المسلحة ستتعامل مع الإرهاب بكل العنف عنف، وسنضع حدًا للإرهاب الموجود فيها.

2– نموت جميعًا ولا يلمس أحدًا جزءًا من أرضنا، وذلك ليس بالكلام فقط.

3– لا يوجد أي تهديد يجب أن نخاف منه، وأنا لا أخاف إلا من شئٍ واحدٍ “منكم أنتم يا مصريين”.

4– نستطيع محاربة الدنيا كلها إذا أصبحنا يدًا واحدة، لا يفرقنا أحد.

5– هنالك تكليف لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية، لمشروعٍ قومي تخطيط عمراني متكامل، يتم تنفيذه في عامين أو ثلاث، سواءً كنت موجود أم لا، فالتخطيط والتنفيذ لنا ولمن يخلفنا.

6– يجب أن يفهم المصريين أن الدفاع عن الأرض والبلاد ليس بالكلام، إنما بالدم والعرق والجهد والتضحية، ونحن كمصريين قدمنا تضحيات كثيرة.

7– “أنا عاوز أطمنكم.. اتطمنوا تمامًا، ربنا بيساعد الصالحين، اللي بيبنوا وبيعمروا مبيخربوش، بيبنوا بيعمروا مبيهدوش، بيبنوا بيعمروا مبيضيعوش، واحنا لا بنخرب ولا بندمر ولا بنضيع، بنجري على أهلنا على ناسنا على المصريين”.

8– يجب على المصريين أن يكن لديهم ثقة لأنفسهم، “مش واخدين بالكم أنتوا بتعملوا ايه؟”، فكل المشاريع المنجزة كانت بأيديكم.

9– نحن نسير بخطى جيدة جدًا، وقد أخبرت المصريين أننا لن نبيع لهم الوهم، وسنكون صادقين معكم، وما نستطيع فعله سنعلن عنه ونفعله، وما لا نستطع سوف نخبرهم بذلك.

10– أنجزنا 3 أنفاق كان مخطط الانتهاء منهم بعد 12 عامًا، فقد كان مخطط لكل نفق 3 أو 4 أعوام، وتعاقدنا على الماكينات الخاصة به في 2015، أي أننا أنجزناها في عام ونصف.

11– يوم 30 يونيو 2018، سنعبر من الأنفاق الأربعة في الإسماعيلية وبورسعيد، وسنستطيع إنجاز ذلك.

12– ما تم إنجازه في الأنفاق مجهود ليس بسيط، فكان من الممكن إنجازه بشركات أجنبية، تأخذ مدة أطول، لكننا انتهينا منه بـ4 شركات مصرية، بنسبة 100% بخبراء ومهندسين وعمال مصريين، لكن اشترينا معدات من الخارج.