هل تفك "رغدة" نحس رامز جلال في السينما؟

نوران عاطف

اعتاد الفنان “رامز جلال” احتلال الصدارة تليفزيونياً لعدة سنوات متواصلة، خلال سلسلة من برامج “المقالب” أو “الكاميرا الخفية”، يمكن أن يُطلق عليها سلسلة “رامز”، حيث قدم “رامز قلب الأسد”، “رامز تحت الأرض”، “رامز واكل الجو”، و”رامز ثعلب الصحراء”.

تلك الصدارة لم يستطع “جلال” تحقيقها بشكل كبير خلال أعماله السينمائية، بعد خروجه من إطار البطولات الجماعية، فتبنى تقديم القصص الرومانسية الكوميدية الخفيفة، مثل “مراتي وزوجتي”، “كنغر حبنا”، و”غش الزوجية” والذي يعتبر أكثرهم نجاحاً.

نرشح لك: شاهد: الإعلان الأول لفيلم “رغدة متوحشة”

أطلق “رامز” مؤخراً البوستر الدعائي ثم إعلان فيلمه الجديد “رغدة متوحشة”، والذي يظهر به في دور رجل ينتحل شخصية فتاة، للعمل في الإعلانات، ويجدد “رامز” بذلك حضوره كنجم “كاميرا خفية” يحاول نقل نجاحه من شاشة التيلفزيون لشاشة السينما، على الرغم من استهلاك فكرة الفيلم مرات عديدة عربياً وعالمياً، إلا أن “جلال” مازال يُراهن على حس الدعابة لديه، وموهبته الفذة في فن “المقلب”.

في تلك التجربة سار “جلال” على نفس طريقته المفضلة في إعادة تدوير العناصر الفنية القديمة، فسلسلة “رامز” كانت على غرار أفلام الفنان إسماعيل ياسين، التي اقترنت دائماً باسمه في مكان ما، كما قدم “أحلام الفتى الطائش” على وزن اسم مسلسل “أحلام الفتى الطائر” للفنان عادل إمام، وجاء مؤخراً فيلمه “رغدة متوحشة”، على نهج “رغبة متوحشة” للفنانة نادية الجندي، كما ظهر معه في الإعلان الفنان حمدي الوزير، أحد الوجوه البارزة في السبعينات، والذي تبقى من نجوميته في عالم السوشيال ميديا، صورته كشخصية المُغتصب والمُتحرش، فعاد ليظهر مرة أخرى بنفس الشخصية في إطار كوميديا رامز جلال.

يشارك رامز جلال بطولة “رغدة متوحشة” الفنانين: ريهام حجاج، انتصار، بيومى فؤاد، محمد ثروت، أحمد فتحي، وهو من تأليف لؤى السيد، و إخراج محمود كريم.