الأهلي يصحح مساره في الدوري بـ"ثنائية" في شباك سموحة

أحمد إمام

نجح النادي الأهلي في استعادة نغمة الانتصارات بالدوري العام مرة أخرى، وذلك بعدما حقق الفوز على فريق سموحة بنتيجة 2/1، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من البطولة.

سيطر الأهلي بشكل كبير في الشوط الأول وأضاع العديد من الفرص، التي كان أبرزها انفراد أحمد الشيخ بالدقيقة 37 إلا أن محمد أبو جبل حارس سموحة قد أنقذ الموقف، بعدها وفي الدقيقة 40 احتسب الحكم محمود عاشور ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي ليتصدى لها عبدالله السعيد ويسكنها في الشباك.

نرشح لك.. أجاي يقود هجوم الأهلي أمام سموحة

في الشوط الثاني تحسن أداء سموحة بشكل كبير حتى استطاع اللاعب بانو دياوارا تعديل النتيجة في الدقيقة 50 بعدما تلقى الكرة العرضية داخل منطقة الجزاء ليضعها برأسه في الشباك، بعدها ازداد ضغط الأهلي إلى أن نجح البديل إسلام محارب في إحراز هدف التقدم للفريق الأحمر في الدقيقة 65، بعد تلقيه تمريرة أحمد فتحي ليسكنها محارب في الشباك، حاول بعدها فريق سموحة تعديل النتيجة إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

بهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 29 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام، ومتبقى له مباراتين مؤجلتين، بينما ظل رصيد سموحة كما هو 19 نقطة في المركز الثامن.