عضو بمجلس مكافحة الإرهاب يتوقع عمليات إرهابية في هذه المناطق - E3lam.Com

نهلة سويلم

قال العقيد خالد عكاشة عضو المجلس الوطني لمكافحة الإرهاب إن بيانات وردت حول عمليات إرهابية محتملة ستطال العبور، والإسكندرية، والواحات، خاصةً في احتفالات أعياد الميلاد.

نرشح لك – استهداف مطار العريش خلال زيارة وزير الداخلية لشمال سيناء

أضاف “عكاشة” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز في برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور” أن التقرير الوارد من مؤمرية الأمن يفيد بأن داعش تهدد بشكل صريح وواضح باستهداف احتفالات رأس السنة، وهناك استجابة من عناصر داخلية وخارجية لهذا المخطط، وقال إن جهاز الأمن الوطني يواجه حاليًا تنظيمات إرهابية متناغمة ومتفقة على تصعيد العمليات الإرهابية بموسم احتفالات الأقباط.

وفي السياق نفسه أكد على أن هذه التنظيمات تعمل على خلق سيناريوهات غير متوقعة، ولكن المعلومات الواردة تؤكد احتمالية استهدافهم لمناطق بعينها لأسباب معينة، منها استهداف منطقة العبور لقربها من العاصمة، ومناطق بالإسكندرية لإمكانية تكرار ما حدث العام الماضي، ومنطقة الواحات بسبب استمرار تسلل بعض العناصر الإرهابية لمصر عن طريق ليبيا.

وأجاب عما إذا كان يتوقع حدوث عمليات إرهابية كبرى في سيناء الفترة القادمة، بأنه يتوقع استهداف مناطق عديدة بسيناء الفترة القادمة، خاصة بعد ما حدث في تفجير مسجد الروضة، مشيرًا إلى أن الدولة تدخل في فصل جديد من مكافحة الإرهاب يحتاج إلى كثير من التوقف لتحليل العمليات في منطقة سيناء.