تدشين حملة لمقاطعة الزواج من الفتاة المصرية - E3lam.Com

نهلة سويلم
 
قال محمد فتحي مؤسس حملة “متتجوزش مصرية” أن الحملة قد قامت بعملية رصد لإيجاد أسباب ما وصفه بـ”انقلاب حال المجتمع” وتدهور الحياة الزوجية مؤخرًا، وتوصلوا لعدة أسباب تدفعهم لعدم الزواج من الفتاة المصرية.
 
أوضح “فتحي” أسباب إطلاق حملته التي تدعوا لمقاطعة الزواج من الفتاة المصرية، خلال حواره مع الإعلامي معتز الدمرداش في حلقة مساء اليوم الإثنين من برنامج “آخر النهار” الذي يُبث على فضائية “النهار”، أن الفتاة المصرية حاليًا منعدمة المسؤولية، ولا تستطيع تحمل الضغط، وتسارع بإلقاء اللوم على الرجل، وأن التعليم في ذهن الفتيات المصريات مرتبط بالزواج، وانتشار فكرة مقارنة المؤهلات، مضيفًا: “الست المصرية مبتحترمش خصوصية جوزها”.
 
اشتد النقاش بين ضيوف الحلقة، الذي تضمن دفاع الكاتبة آية عز الدين والصحفية مي الشامي عن الفتاة المصرية، واستنكارهم ما ذكره مؤسس الحملة من أسباب اعتبرها كافية للتحامل على الزوجة المصرية، واتهامها بانعدام المسؤولية.
 
من جانبه دافع ممدوح حسن، شاب مصري، عن الحملة وكرر الأسباب التي ذكرها مؤسس الحملة، مضيفًا أن الزوجة المصرية تمنع زوجها عن ملاحقة طموحاته، وتعطله عن تحقيق ما يريد، وأنها غير قادرة على مجاراة العصر.