نجل محمد فوزي يتنازل عن لحن "النشيد الوطني الجزائري" - E3lam.Com

نشر الناقد الجزائري محمد علال عدة صور تجمعه بالدكتور منير نجل الفنان المصري الراحل محمد فوزي.

ونشر “علال” على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، نص الرسالة التي خطها نجل الملحن المصري محمد فوزي، الدكتور منير، بيده، يؤكد فيها تنازله عن الحقوق المادية للحن النشيد الوطني الجزائري، الذي ألفه والده قبل نحو ستون عاما، وذلك بصفته الوريث الشرعي لحقوق التلحين لوالده”.

وتابع قائلا: “هذا القرار لا يخرج إلا من أصيل ابن أصيل”، موضحا أن المسألة ليست مادية بقدر ما هي مسألة مبدأ وثوابت وسير على خطى الكبار.

نرشح لك: قرار جمهوري جزائري بتكريم محمد فوزي

أضاف أنه كان من ضمن الوفد الذي زار مكتب نجل الملحن المصري الراحل للحديث معه حول الموضوع، وكان برفقته إبراهيم صديقه والفنان طارق عبد العزيز، والشاعر بوزيد حرز الله.

استكمل الناقد حديثه قائلا: “لم نتفاجأ بكرم الضيافة وحسن الاستقبال ومواقف الدكتور الذي قرر تسهيل مهمة الجزائر في إعادة حقوق النشيد الوطني من فرنسا إلى الجزائر”، مشيرًا إلى أن الدكتور منير رفض الحديث عن الأمور المادية وقال له: “والدي لم يتقاض أي مليم وما علينا إلا أن نسير على خطاه والجزائر بلد الشهداء والتضحيات وفخر لنا أن نكون دائما إلى جانبها ” .

نرشح لك: علاقة “فاتنة المعادي” بانفصال محمد فوزي ومديحة يسري

اختتم الناقد الجزائري حديثه موضحًا أنه بعد ساعتين من الدردشة واسترجاع الذكريات غادروا مكتب نجل الفنان وهم يشعرون بالفخر لالتقائهم بشخص أصيل يعلم معنى المبادئ، كاتبًا: “غادرنا على أمل لقاء قريب في الجزائر وهو الموعد الذي برمج أمس بأوبرا الجزائر لتكريم محمد فوزي ..حيث حضر نجله التكريم نائباً عن والده الذي تعذر عليه السفر لأسباب صحية”.