خطة الجيش اليمني بعد مقتل علي عبد الله صالح

علَّق العميد عبده مجلي، الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، على الأحداث التي وقعت اليوم وأسفرت عن مقتل الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، مؤكدًا أن هناك خطة محكمة ومتقنة للسيطرة على الأمور، حيث أن هناك توجيهات من قبل رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، بفتح جبهات جديدة للدخول للعاصمة صنعاء.
أضاف “مجلي” خلال مداخلة هاتفية عبر قناة “إكسترا نيوز” اليوم الاثنين، أن الجيش اليمني يعول داخل صنعاء على قواته العسكرية وعلى الشعب اليمني والقيادة السياسية الشرعية، مؤكدًا أنهم يحرصون في إطار الدولة الشرعية اليمنية على تحرير العاصمة صنعاء وكل المحافظات اليمنية من قبضة الميلشيات الحوثية، التي تقوم بالقتل والتخريب وتدمير مقدرات الوطن.
وفيما يخص العملية العسكرية “صنعاء العروبة” التي أعلن عنها الرئيس هادي، أوضح “عبده” أن هناك توجيهات من خلال التواصل مع نائب رئيس الجمهورية، بفتح جبهات جديدة في أماكن عديدة، وبالأخص فتح جبهة خولان لتحرير العاصمة، مؤكدًا أنهم الآن على مقربة من صنعاء والعديد من المناطق، وذلك حرصًا على تنفيذ توجيهات الرئيس.
 
في نفس السياق، لفت إلى أن الغالبية العظمى من القبائل في صنعاء تدين بالولاء للرئيس والدولة، وتهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار بعدما ذاقت الأمرين من قِبل الميلشيات الحوثية، مضيفًا: “اليوم اليمن بالكامل تنتفض ضد هذه الميلشيات، بعد أن وصل الألم إلى كل بيت جراء تلك السياسة الانقلابية”، لذلك هناك تواصل مع القبائل التي تنتظر الجيش الوطني لكي يقوم بتحريرهم.
 
 وحول مقتل علي عبد الله صالح، أكد أن أي عمليات قتالية تكون ضد الميلشيات الحوثية من أي طرف كان تمثل جانبًا إيجابيًا للطرف الوطني، مؤكدًا أن القوات المسلحة على امتداد اليمن تدين بالولاء للرئيس، والجيش الوطني يراهن على الشعب بكل تأكيد.