ماجدة واصف: خبر استقالتي لم يكن للنشر الآن - E3lam.Com

إسراء إبراهيم

كشفت ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أن خبر استقالتها صحيح، كما إنه قرار شخصي، لافتةً إلى أن مصر بها العديد من الطاقات التي يمكنها تحمل هذه المسئولية.

أوضحت “واصف” خلال لقاءها مع الإعلامي حسام الدين حسين، في برنامج “صباح oN ” الذي يُذاع على فضائية “ON Live”، أن الاستقالة كان من المفترض عدم الإعلان عنها، أو تسريبها بهذا الشكل في ذلك الوقت؛ مشيرة إلى أن هذا القرار لم تتخذه تلك الأيام، وأنها لن تترك السفينة وسط البحر -على حد قولها- لافتة إلى أنها سوف تنتهي من المهرجان وكل الالتزامات المتعلقة به.

نرشح لك: رغم الإرهاب.. نجوم هوليوود في حفل ختام مهرجان القاهرة

ذكرت “واصف” أن خبر الاستقالة نُشر خلال حديث لم يكن للنشر؛ موضحة أنها مرتبطة بالمهرجان، ليس فقط منذ رئاستها لدوراته الثلاث المتعاقبة منذ 2015، بل علاقتها بمهرجان القاهرة قديمة جدًا منذ كانت في باريس؛ حيث كانت ترّشح ضيوفًا لحضور المهرجان والمشاركة في فعالياته؛ منوهة عن أنها تعاونت مع سعد وهبة، وحسين فهمي، وعزت أبو عوف الذين تعاقبوا على إدارة مهرجان القاهرة.

أشارت “واصف” إلى أنها ستترك المهرجان في وضع أفضل مما كان عليه خلال السنوات السابقة؛ وأن العام القادم سيكون أفضل من ذلك؛ متمنية أن يكون هناك أجيالا جديدة من الشباب السينمائيين، والنقاد قادرة على إدارة هذا المهرجان؛ وأن يصبح هناك دمًا جديدًا في الإدارة بلإضافة إلى الخبرات الموجودة