بماذا وعدت "فودافون" عمرو قورة؟ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الخبير الإعلامي عمرو قورة، مؤسس وكالة “كرياتيف آراب تالنت”، إنه تواصل قبل فترة مع شركات المحمول في مصر “فودافون” و”أورانج” و”اتصالات”، بهدف التعاون معهم في إنتاج فيديوهات منوعة للأطفال تحتوى على دروس توعوية لهم، مدتها لا تتجاوز دقيقتين، وعرضها عبر هذه الشركات.

نرشح لك: “تفاؤل حذر” من دخول “نتفليكس” السوق المصري والعربي

جاء ذلك خلال ندوة “نتفليكس.. مستقبل التوزيع السينمائي”، التي أقيمت اليوم الإثنين، بالمجلس الأعلى للثقافة، على هامش فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته التاسعة والثلاثين، بحضور الدكتورة ماجدة واصف رئيس المهرجان، ويوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، وعدد من خبراء الإنتاج والتوزيع السينمائي.

أوضح “قورة” أن شركات المحمول، لم تُبدِ اهتمامها بهذا الموضوع، مما أعلنت يسر طاهر، رئيس قطاع الخدمات المُضافة والإنترنت بـ”فودافون” تأييدها لتلك الفكرة والتعاون معه بهدف تنفيذها، قائلة: “إحنا مستعدين من دلوقتي”.

من جابنها، قالت “يُسر” على هامش الندوة، إن فودافون أطلقت خدمة “فودافون تي في لايف”، لعرض مجموعة من المسلسلات المتنوعة، في شهر رمضان الماضي، مُقابل اشترك يومي، مُضيفة إن تلك الخدمة لم تؤثر سلبًا على نسبة المُشاهدات على القنوات، أو حجم الإعلانات التي تُعرض عبر تلك الشاشة.

أشارت إلى أن الشركة تتواصل حاليًا مع شركات الإنتاج السينمائي، بهدف عرض مجموعة من الأفلام المصرية، عبر تلك الخدمة، مُشيرة إلى أن عدد مُشتركي الخدمة تجاوز مليون شخصًا تقريبًا.

حضر الندوة، المُنتج محمد حفظي، والموزع طارق صبري، والناقد اللبناني محمد رضا، والمُنتج جابي خوري، والمُخرج الأردني محمود المساد، والسيناريست مريم نعوم، وأدارها الناقد أسامة عبد الفتاح.