١٠ معلومات عن مذيعة BBC التي أحرجت القيادي الإخواني

نورا مجدي

انتشر خلال الأيام الماضية، فيديو لإحدى حلقات برنامج “هذا المساء” الذي تقدمه اللبنانية “ملاك جعفر” المذيعة بقناة “bbc عربية”، وهي تحرج القيادي الإخواني عزام التميمي، بعدما استفزها بوصفه لجماعة الإخوان المسلمين بأنهم يحترمون الديمقراطية، أثناء حديثه عن الثورات فسألته كيف تحث الجماعة على الديموقراطية في الوقت الذي تجبر أعضائها على السمع والطاعة للمرشد العام، كما طلبت منه رصد أسماء مفكري الجماعة فأجابها “يوسف القرضاوي”، فهاجمته بسؤالها: ” أتقصد القرضاوي الذي يكفر العديد من الطوائف الإسلامية حسب أهوائه؟”، وهو الأمر الذي أشاد به العديد من العاملين في مجال الإعلام لحرفيتها الحوارية، وإلمامها بروابط الموضوع الذي تناقشه، وخلفية ضيفها، على حسب وصف البعض.

نرشح لك: شاهد: مذيعة BBC تحرج القيادي الإخواني عزام التميمي

https://www.facebook.com/100009256190076/videos/1918017675183420/

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز 10 معلومات عن ملاك جعفر، مذيعة “bbc عربية” التي تمتاز بثقافة عالية أهّلتها لمحاورة كبار السياسيين والشخصيات العامة:

1 – مذيعة لبنانية تعمل في قناة bbc العربية، حيث تقدم برنامج “العالم هذا المساء”.

2 – كانت تقدم برنامج “بلا قيود” على الشاشة نفسها لكنها توقفت عن تقديمه حيث اعتذرت عن الاستمرار في تقديم “بلا قيود الذي كان يعرض علي شاشة القناة كل يوم أحد وتستضيف فيه رموز سياسية عربية بارزة لأسباب قالت إنها تتعلق بطريقة التعاطي مع البرنامج.

3 – من مواليد 1977، درست اللغة الفرنسية وآدابها وحصلت على ماجستير في الصحافة والاتصالات من جامعة القديس يوسف في لبنان.

4 – بدأت مع جريدة النهار اللبنانية كمتدربة، كتبت مقالاتها في الملحق الثقافي ثم انتقلت من الصحافة المكتوبة إلى عدة شاشات حيث عملت مراسلة في “راديو كندا” في القسم العربي عام 2005، وتليفزيون الجديد.

5 – كما عملت كمقدمة أخبار في قناة التليفزيون الروسي “روسيا اليوم” عام 2007، وانتقلت بعدها لـ “bbc” عربي منذ عام 2008.

6 – أجرت عدة مقابلات مع رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء ومفكرين.

7 – من المواقف الطريفة لها حينما كانت تسجل إحدى حلقات برنامجها “العالم هذا المساء” فقامت بقطع الحديث للتعليق حول تسجيل مصر للهدف الثاني في المباراة وكان رد فعلها سعيدًا لتأهل مصر لمونديال 2018.

https://www.youtube.com/watch?v=69ye89c0M8Y

8 – شاركت بإضراب المذيعين بقناة BBC  عربية في يوليو من العام الماضي احتجاجًا علي ظروف العمل القاسية، والذي استمر لمدة ست أيام وأجبر القناة حينها علي إعادة بث أخبار قديمة وتقارير معادة حتي تم التوصل لحل.

9 – انضمت إلى الشخصيات النسائية البارزة التي تختارتها مجلة “الرجل” بعناية في كل عدد، وترى دائمًا أن الرجل نِدّ وشريك في الوقت نفسه.

10 – قالت إن كل مقابلة في حياتها كانت تجربة إنسانية تكشف جوانب من شخصية الضيف، لكن مقابلاتها مع الناس العاديين تؤثر فيها بشكل أكبر ومن الحوارات التي لا تنساها حوار مع فتاة تدعى “ملاك” تسير بعكازين منذ طفولتها وكانت الحلقة عن ذوي الاحتياجات الخاصة في العالم العربي، وعندما بكت الفتاة بكت معها ملاك جعفر منوهة أن إصرار الفتاة على الحياة رغم المعاناة هزتها من الداخل ولن تنساها.