شاهد: انفعال فاروق الفيشاوي بسبب تغريدة صفقة القرن

نفى الفنان فاروق الفيشاوي أي صلة تربطه بالحساب المزيف المنسوب إليه على موقع “تويتر”، والتغريدات التي تصدر عبر ذلك الحساب.

وكان أحد الحسابات المزيفة باسم فاروق الفيشاوي على موقع التدوينات القصيرة تويتر كتب تغريدة جاء في مضمونها “رحم الله من قتلوا وهم سجود، مع كامل الأسف أني والمصريين أصبحنا متأكدين أن المتطرفين لا يقتلون المصلين بل من يريدون إخلاء سيناء لأجل صفقة القرن”.

 

وأعرب في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي مقدم برنامج “العاشرة مساءً” المذاع على شاشة دريم، عن تعازيه لشهداء حادث مسجد الروضة، كما أعرب عن تمنيه للمصابين بالشفاء، وعلق على التغريدة التي كتبت في الحساب المزيف قائلاً: “لا أحد يزايد على وطنيتي أنا رجل معجون بتراب مصر، أهلي وأقاربي يموتون شهداء في هذه المعارك السيئة التي يتبعها الناس باسم الدين والدين منها براء”، وتابع مؤكدًا أن من يعتقد أنه صدر منه ذلك الكلام المنسوب إليه لا يعرفه جيدًا ولا يعرف كمّ حبه للوطن وناسه الطيبين.

وتابع “الفيشاوي” مستطردًا أن من يقرأ التاريخ يعلم أن المذابح التي أحدثها الإرهابي في مساجد بلاد العالم كله كان آخرها ما حدث في سيناء مع المصريين، موضحا أن الرجل الذي ينتحل شخصيته ويحرك حسابا باسمه على موقع “تويتر” كان قد حاول إحداث وقيعة بينه وبين الفنان محمد صبحي من قبل وانكر وقتها أن هذا الحساب يخصه.

في السياق نفسه نوه إلى أنه قد حرر 3 محاضر لأحوال الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية بتاريخ 1 ديسمبر 2016، وقام الرائد عبد الله سراج بالتحري وتجميع كل ما كُتب عن لسانه وهو خاطئ، وتساءل منفعلا “لماذا لم يتحرك أحد؟، هل هناك أحد من مصلحته أن يستمر هذا الحساب باسمي ولا ينهيه؟ ولا يعيد لي حقي؟”.

وشدد “الفيشاوي” على أن هذا ليس أسلوبه، راجيا من الإدارة العامة والمعلومات بوزارة الداخلية أن تنهي ذلك الموضوع الذي أصبح يؤلمه، مؤكدا أنه يقبل الإيذاء في جسده أو رزقه لكن لا يقبل إيذاءه في وطنيته.

واختتم حديثه مهاجمًا أحد المذيعين لم يذكر اسمه بسبب إذاعته الخبر دون التأكد رغم أن الفيشاوي شخصية عامة، وتابع قائلا: “إذا أراد هذا المذيع التافه التأكد كان يجب عليه الاتصال بي أولا، وانا أحذره إن شكك في وطنيتي مرة تانية”.