ماذا قصد السيسي بمصطلح "القوة الغاشمة"؟.. الرئاسة ترد

علَّق السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على الجدل الذي أثير على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب توعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالثأر للشهداء من الإرهابيين باستخدامه لفظ “القوة الغاشمة”، خلال كلمته أول أمس الجمعة، عقب الحادث الإرهابي الذي تعرَّض له مسجد الروضة بمدينة العريش.

أوضح “راضي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، أن مصطلح “القوة الغاشمة” يقصد به الرئيس القوة الشريفة التي لا ترحم المعتدي وتلاحق الإرهابيين وتأخذهم جميعًا، مشيرًا إلى أن القصاص السريع جاري منذ أول أمس إلى الآن من خلال عمليات تقوم بها الأجهزة الأمنية لتتبع وملاحقة الإرهابيين.

تابع أنه يتم إطلاع الرئيس السيسي أولا بأول على ما يتم، مشددًا على أن هناك نجاحات تتم والقوى والقصاص عنوان العمليات، موضحًا أن ما حدث في مسجد الروضة أمس هي عملية يأس تماماً وكاشفة للوجه الأسود والقبيح للإرهاب الذى أصبحت نهايته قريبة، بعدما فشل الإرهاب في مواجهة الجيش والشرطة توجه إلى المساجد والكنائس لإحداث أكبر خسائر.

وفيما يخص القبائل في سيناء، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أنهم قبائل وطنية وأثبتت دورها الوطني عبر الحروب التي خاضتها مصر منذ القدم، لافتاً إلى أن الرئيس وجه الحكومة بالبدء في تنمية شاملة بمنطقة بئر العبد، لأن مكافحة الإرهاب تتم على محورين أحدهم العسكري والآخر التنمية والأخير لا يقل أهمية عن المحور العسكري.

يُذكر أن الحادث الإرهابي استهدف مسجد الروضة، أثناء صلاة الجمعة، أول أمس، حيث قام المهاجمون بتفجير قنبلة بمحيط المسجد، وفتح النار على المصلين أثناء محاولتهم الفرار؛ كما هاجموا سيارات الإسعاف خلال نقلها للمصابين، وراح ضحية ذلك الهجوم 305 من الشهداء وإصابة 128 آخرين، طبقًا للتصريحات الرسمية.